اقتصاد

ماريوت تستحوذ على ستاروود للفنادق المالكة لشيراتون

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

صوت حاملو الأسهم في ماريوت الدولية وفنادق ومنتجعات ستاروود وورلدوايد بالإجماع على اتفاق دمج نهائي تنشئ المؤسستان بموجبه أكبر شركة فنادق في العالم.
وتأتي الموافقة بعد محاولات حثيثة لمجموعة ماريوت لشراء ستاروود مالكة علامات شيراتون وويستن ودبليو الفندقية العالمية.
ومن المقرر أن تدفع ماريوت نحو 12.4 مليار دولار مقابل اتمام الصفقة.
وجاء ذلك بعد اعلان مجموعة الشركات الصينية (كونسرتيوم) التي تقودها مجموعة “أنابانج إنشورانس جروب” سحب عرضها للاستحواذ على سلسلة فنادق ستاروود مقابل 14 مليار دولار.
وقال طوماس مانجاس الرئيس التنفيذي لسلسلة ستاروود “يمثل التصويت الذي جرى اليوم خطوة هامة نحو الإغلاق ونحن ممتنون لاستمرار الحماس في سبيل اتمام عملية الإدماج”.
وأدت الصفقة إلى رفع أسهم ماريوت بنسبة 0.9 في المئة بينما ارتفعت أسهم ستاروود بنسبة 0.25 في المئة الجمعة.
وتشغل الشركتان مجتمعتين أكثر من 5500 فندق حول العالم تضم 1.1 مليون غرفة، علما أن عائدات الشركة الموحدة المبدئية خلال الأشهر الـ12 الماضية المنتهية في 30 سبتمبر/أيلول 2015 فاقت 2.7 مليار دولار.
ومن المقرر أن تتم الصفقة بحلول منتصف عام 2016.

المصدر : موقع البي بي سي بالعربية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى