اقتصاد

النفط يقفز مدعوما بهبوط في المخزونات الأميركية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قفزت أسعار النفط أكثر من 6 بالمئة، الجمعة، مسجلة أكبر زيادة أسبوعية في شهر مدعومة بهبوط في مخزونات الخام الأميركية أنعش الآمال بأن تخمة الإمدادات العالمية قد تبدأ بالانحسار.

ولقيت أسعار الخام دعما هذا الأسبوع من إغلاق خط أنابيب كيستون، الذي ينقل النفط إلى مركز تسليم عقود الخام الأمريكي في كاشينغ بولاية أوكلاهوما.

واستمدت السوق دعما أيضا عندما قالت روسيا إن إنتاجها النفطي انخفض، بينما يستعد منتجو النفط الرئيسيون للاجتماع في الدوحة في السابع عشر من أبريل لتجميد الانتاج.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 2.51 دولار أو 6.37 بالمئة لتسجل عند التسوية 41.94 دولار للبرميل بعد أن تخطت مستوى 42 دولارا في وقت سابق من الجلسة.

وصعدت عقود الخام الأميركي 2.46 دولار أو 6.60 بالمئة لتبلغ عند التسوية 39.72 دولار للبرميل.

وينهي الخامان القياسيان الأسبوع على مكاسب بحوالي 8 بالمئة، وهي أكبر زيادة أسبوعية منذ الأسبوع المنتهي في الرابع من مارس.

وأظهرت بيانات حكومية، الخميس، أن مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة هبطت حوالي 5 ملايين برميل الأسبوع الماضي، في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى زيادة قدرها 3.2 مليون برميل.

وقالت شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية أيوم إن شركات الطاقة الأميركية واصلت خفض عدد الحفارات النفطية للأسبوع الثالث على التوالي وهو ما يساهم في دعم العوامل الأساسية للسوق.

المصدر : موقع سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى