مسؤولية اجتماعية

معهد طلال أبوغزاله كونفوشيوس ينظم المسابقة الأولى لمهارات الكتابة والإملاء للغة الصينية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

نظم معهد طلال أبوغزاله كونفوشيوس المسابقة الأولى على مستوى الأردن لمهارات الكتابة والإملاء للغة الصينية، برعاية وحضور سعادة السفير الصيني في عمان السيد بان وي فانغ، والمستشار الثقافي السيد يانغ رونغ هاو.

ووجه سعادة الدكتور طلال أبوغزاله شكره الجزيل وامتنانه للسفارة الصينية على دعمها المستمر لمختلف نشاطات المعهد وفعالياته التي ينظمها حول الثقافة الصينية، مشيدا بالعلاقة المتينة التي تربط المجموعة بالسفارة على الدوام.

وعبر السفير الصيني بان وي فانغ خلال كلمة ألقاها خلال حفل المسابقة عن تقديره لإنجازات المعهد في تعليم اللغة الصينية والترويج للتبادل الثقافي بين الصين والأردن، مبينا أن تنظيم مثل هذه المسابقة سيعمل على تحفيز ومساعدة المهتمين بتعلم اللغة الصينية على تطوير مهاراتهم في هذه اللغة وخاصة الكتابة.

وشارك في المسابقة واحد واربعين متسابق من معهد طلال أبوغزاله-كونفوشيوس، والجامعة الأردنية، وجامعة فيلادلفيا، ومدارس الكلية الإسلامية ومدارس المشرق.

واشتملت المسابقة على أربعة أجزاء تضمنت مهارات الإملاء والكتابة للأطفال، ومهارات الإملاء والكتابة للكبار، ومهارات الكتابة باستخدام القلم، ومهارات الكتابة باستخدام الريشة.

وحاز خمسة متسابقين على المركز الأول للمسابقات، ثلاثة منهم من معهد طلال أبوغزاله، وهم وجدي الحناوي، ومحمد الجلخ، ومحمد السيد، أما الفائزان الآخران فهم أسامة حسونة من مدارس الكلية العلمية الاسلامية وشهد عمر من الجامعة الأردنية.

 فيما حاز أربعة متسابقين على المركز الثاني أثنين منهم من معهد طلال أبوغزاله وهم ريما خشاشنة، ويزيد البدور، كما فازت هبة البطش من الجامعة الأردنية، ونور عواملة من الكلية العلمية الإسلامية.

وتم تكريم المتسابقين الفائزين بتوزيع الكؤوس عليهم، وتوزيع شهادات تكريمية لباقي المتسابقين.

وتم تنظيم المسابقة بحضور مدير المعهد آراز محسرجيان وعميدة المعهد الصينية يانغ سون فانغ ومسؤولة التدريب رندة اليبرودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى