اتصالات

“هيئة الإتصالات” تنجز مجموعة مشاريع للتسهيل على مراجعيها

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

قالت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات انها انجزت خلال الفترة الماضية عدة مشاريع واتخذت عدة اجراءات من شانها التسهيل اكثر على مراجعيها من شركات ومستثمرين وافراد في معمالاتهم مه الهيئة، وتعمل على انجاز مشاريع اخرى سترى النور خلال الشهور القليلة المقبلة.
واكدت الهيئة على حرصها على زيادة سرعة انجاز المعاملات وإتقانها وسعيها لتطوير خدماتها بما ينعكس على توفير الوقت والجهد وتحسين صورة الهيئة النمطية وبما يصب مباشرة في تحقيق رضا متلقي الخدمة.
وقالت ” تنظيم الاتصالات” في ملخص لانجازتها وخططها العام الحالي – وزعته الاسبوع المنتهي على الصحافيين – انها قامت مؤخراً بتنفيذ مجموعة من الاجراءات بهدف التسهيل على مراجعيها والمستثمرين والشركات والافراد، كان اول هذه الاجراءات استحداث قاعة خدمة المراجعين (النافذة الواحدة) داخل مبنى الهيئة الكائن في منطقة الشميساني.
وللخروج بهذه ” النافذة” اوضحت الهيئة انها قامت باستحداث قاعة خاصة لخدمة مراجعيها فيما يتعلق بالمعاملات الخاصة بإدخال أو استيراد أجهزة الاتصالات المتنوعة، حيث تم رفد القاعة بكادر متخصص (فني ومالي) يقوم باستلام الطلبات المختلفة من المراجعين ضمن آلية واضحة ومبسطة تتمثل باستلام الطلب المقدم من المراجع واعطاءه موعدا محددا لانجاز المعاملة.
كما اشارت الى انها قامت بتركيب ما يسمى (شاشات استعلام) تمكن المراجع من الاطلاع على أنواع الخدمات المقدمة من الهيئة، وكيفية الحصول على تلك الخدمات والمتطلبات اللازمة لكل خدمة، الأمر الذي يسهل من عملية التواصل مع الهيئة في تنفيذ المتطلبات اللازمة، لافتة الى انه تم البدء باستقبال طلبات المراجعين من خلال تلك القاعة اعتباراً من نهاية الشهر الاول من العام الحالي.
واما الخطوة الثانية التي انجزتها الهيئة بحسب ما اوضحت فكانت افتتاح مكتب دائم للهيئة في المطار، وذلك لدعم قطاع المستثمرين والاعمال ولغاية تسهيل وتبسيط الاجراءات وتوفير الوقت والجهد على جميع المستفيدين من خدمات الهيئة، وبما ينعكس ايجاباً على رضا متلقي الخدمة.
وفي هذا الاطار بينت هيئة الاتصالات ان مجلس مفوضيها – واستناداً لأحكام قانون الاتصالات والذي يتيح للهيئة انشاء مكاتب لها في أي مكان في المملكة – اخذ قرارا بالموافقة على انشاء مكتب دائم للهيئة في جمرك مطار الملكة علياء الدولي خلال الربع الأخير من العام 2015.
واكدت إن إنشاء الهيئة لمكتب دائم لها في جمرك مطار الملكة علياء الدولي يهدف الى تبسيط الاجراءات على مستوردي اجهزة الاتصالات المختلفة وتخفيف الاعباء المالية والادارية، خصوصاً وأن إغلاق المعابر الحدودية البرية الشمالية والشرقية ادى الى زيادة طلبات ادخال الاجهزة على باقي المنافذ الحدودية، وبالتالي فإن حركة شحن البضائع الواردة عن طريق جمرك المطار في ازدياد مستمر.
وقالت بان مكتب الهيئة في المطار استقبل منذ تاريخ افتتاحه (20/10/2015) ولغاية نهاية شهر شباط 2016 ما مجموعه (5447) توزعت على الشكل الاتي: حيث تم انجاز ما مجموعه (3504) بيان جمركي في العام ( 2015) ، وتم انجاز (1943) بيان جمركي منذ بداية العام 2016 ولغاية تاريخ (28/2/2016).
واكدت الهيئة انها تسعى خلال المرحلة المقبلة للانتقال الى منطقة اخرى وشراء مبنى جديد للهيئة في منطقة غير مزدحمة في العاصمة عمان تسهيلا على المراجعين من شركات وافراد، بدلا من المبنى الذي تستأجره الهيئة الان والكائنفي منطقة الشميساني التي تعاني ازدحامات مرورية ما يشكل عائقا على المراجع في معظم الاوقات، مشيرة الى انها طرحت عطاء بهذا الخصوص بانتظار المضي بالاجراءات الحكومية المرعية لشراء مبنى جديد.

المصدر : صحفة الغد الاردنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى