أجهزة ذكيةالرئيسية

تعرف على مواصفات أصغر هاتف “5 جي” في العالم

هاشتاق عربي

تستعد شركة Unihertz، المعروفة بهواتفها الذكية الفريدة، لإطلاق هاتفها الجديد Jelly Max، الذي تصفه بأنه أصغر هاتف 5G في العالم. وبعد أسبوعين من الإعلان الأوّلي، كشفت الشركة عن المزيد من المواصفات التقنية لهذا الجهاز المرتقب.

يأتي Jelly Max بمعالج MediaTek Dimensity 7300، مدعومًا بذاكرة وصول عشوائي سعة 12 جيجابايت من نوع LPDDR5، وذاكرة تخزين داخلية سعة 256 جيجابايت من نوع UFS 3.1.

وتعد هذه المواصفات تطورًا كبيرًا مقارنة بسلفه Jelly Star، حيث تزعم الشركة بوجود تحسينات في الأداء تصل إلى 54% في المعالج، و87% في وحدة معالجة الرسومات، و36% في سرعة الذاكرة، مع تحسين كفاءة استهلاك الطاقة بنسبة 30%.

ورغم عدم الكشف عن الحجم الدقيق للشاشة، إلا أن Unihertz تؤكد أن Jelly Max سيحافظ على عمر بطارية جيد بفضل بطارية سعة 4000 مللي أمبير في الساعة، وهو أمر مثير للإعجاب نظرًا لحجم الجهاز الصغير.

كما يدعم الهاتف الشحن السريع بقدرة 66 واط، مما يتيح شحن البطارية إلى 90% في غضون 20 دقيقة فقط.

وتشير المقارنات مع لوحة المفاتيح القياسية الظاهرة في الصور الترويجية إلى أن حجم الجهاز قد يكون مماثلًا لهاتف iPhone 13 Mini، مما يجعله أكبر بكثير من Jelly Star الذي صدر بشاشة 3 بوصة، ويوفر تجربة استخدام أكثر عملية للاستخدام اليومي.

ورغم عدم الإعلان عن موعد الإطلاق الرسمي أو السعر، أكدت Unihertz أنها ستطلق حملة تمويل جماعي عبر منصة Kickstarter قريبًا، وهو نهج اعتادت عليه الشركة لقياس اهتمام السوق قبل الإطلاق الكامل.

وفي سياق متصل، تشير الشائعات إلى أن Unihertz قد تكون بصدد تطوير هاتف آخر مزود بلوحة مفاتيح فعلية.

المصدر: عالم التقنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى