الرئيسيةتطبيقات ذكية

“مايكروسوفت” تطلق “إكس بوكس تي في” على بعض أجهزة “أمازون”

هاشتاق عربي

في خطوة تهدف إلى توسيع نطاق خدماتها وجذب المزيد من اللاعبين، أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق تطبيق Xbox TV على بعض أجهزة أمازون Fire TV Stick.

وتأتي هذه الخطوة بعد شهر من الإعلان الأوّلي عن التطبيق، والذي يوفر الوصول إلى خدمة إكس بوكس كلاود جيمنج السحابية.

في المرحلة الأولى، سيكون التطبيق متاحًا فقط على جهازي Fire TV 4K Max لعام (2023) و Fire TV Stick 4K لعام (2023).

ويعد هذا التطبيق مماثلاً لنظيره المتوفر على أجهزة تلفزيون وشاشات سامسونج الحديثة. وكل ما يحتاجه المستخدم هو جهاز Fire TV متوافق، ووحدة تحكم لاسلكية تعمل بتقنية البلوتوث، واشتراك في خدمة إكس بوكس جيم باس ألتيميت.

تعمل مايكروسوفت حاليًا على توسيع نطاق الخدمة لتشمل بث المكتبة الكاملة لألعاب إكس بوكس، وليس فقط الألعاب المتوفرة ضمن خدمة جيم باس.

ومن المتوقع أن تتوفر هذه الميزة في الأشهر القادمة، مع احتمال استبعاد بعض الألعاب بسبب عدم موافقة بعض الناشرين على المشاركة في خدمة البث السحابي.

يذكر أن الشركة كانت قد وعدت سابقًا بدعم المكتبة الكاملة للألعاب بحلول نهاية عام 2022، إلا أن هذا الموعد تأخر بشكل كبير.

كما ألغت مايكروسوفت خططها لإطلاق نسخة اشتراك مخصصة من خدمة إكس بوكس كلاود جيمنج، وتم إلغاء جهاز مخصص للألعاب السحابية بسبب مشاكل تتعلق بالتسعير.

يعد إطلاق تطبيق إكس بوكس على أجهزة Fire TV خطوة هامة، حيث أنها المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق مثل هذا التطبيق على جهاز غير أجهزة سامسونج.

وتركز مايكروسوفت حاليًا على توسيع توافر تطبيق إكس بوكس على المزيد من الأجهزة، بدلاً من إنتاج أجهزة مخصصة للألعاب السحابية.

ومع إطلاق تطبيق إكس بوكس كلاود جيمنج على نظارات ميتا كويست للواقع الافتراضي، من المتوقع أن نرى المزيد من التوسع لهذا التطبيق على أجهزة أخرى في المستقبل القريب.

المصدر: عالم التقنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى