الرئيسيةشبكات اجتماعية

أبرز الميزات الترفيهية الجديدة لمستخدمي “آبل تي في”

هاشتاق عربي

أعلنت آبل مؤخرًا عن إصدار جديد من tvOS، وهو تحديث tvOS 18، الذي سيجلب ميزات وتحسينات جديدة لمستخدمي Apple TV. وفيما يلي أبرز الميزات :

ميزة InSight
تعد ميزة InSight إحدى الميزات الجديدة الأكثر إثارة، حيث تعرض معلومات حول الممثلين والشخصيات وحتى الأغاني التي يتم تشغيلها في فيلم أو برنامج على Apple TV+. بضغطة واحدة فقط، يمكنك معرفة كل ما تحتاجه حول هذا المشهد المحدد. هذه الميزة تشبه كثيرًا ما هو موجود بالفعل في تطبيق Amazon Prime Video. بالإضافة إلى ذلك، سيعرض تطبيق Apple TV معاينات مباشرة للبث المباشر ضمن دائرة المعاينة المميزة في الصفحة الرئيسية.

ميزة Enhance Dialogue
حصلت ميزة Enhance Dialogue على ترقية كبيرة مع tvOS 18، حيث تستخدم الآن التعلم الآلي لتوفير وضوح صوتي أكبر للموسيقى والحركة وضوضاء الخلفية. تعمل هذه الميزة الآن أيضًا مع مكبرات الصوت المتصلة عبر HDMI أو AirPods أو أي مكبر صوت يعمل بتقنية Bluetooth، بعدما كانت في السابق حصرية لـ HomePod.

الترجمات الذكية
يمكن للنظام تلقائيًا عرض الترجمة عندما يضغط المستخدم على زر كتم الصوت، أو عند العودة إلى مشهد سابق أثناء المشاهدة. سيعرض Apple TV أيضًا الترجمات تلقائيًا عند اكتشاف عرض أو فيلم بلغة مختلفة عن اللغة الافتراضية للنظام.

إعادة تصميم تطبيق Apple Fitness+
تمت إعادة تصميم تطبيق Apple Fitness+ لجهاز Apple TV باستخدام tvOS 18، حيث تم تقسيم التطبيق الآن إلى أقسام “لك”، “استكشاف”، “مكتبة”، و”بحث” مخصصة.

التسميات التوضيحية الحية لـ FaceTime
ستتوفر ميزة Live Captions على تطبيق FaceTime مع tvOS 18، حيث يتم عرض كل ما يقال أثناء مكالمة FaceTime كنص مباشر على شاشة التلفزيون.

كاميرا مخصصة
قدم tvOS 17 القدرة على استخدام iPhone ككاميرا Apple TV في تطبيقات مثل FaceTime. ومع tvOS 18، سيكون لدى المستخدمين خيار تعيين iPhone معين ككاميرا Apple TV المخصصة، لتكون جاهزة للاستخدام دائمًا.

تأتي هذه الميزات لتعزيز تجربة المستخدم وتقديم مستوى أعلى من التفاعل والراحة لمستخدمي Apple TV.

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى