الرئيسيةعملات إلكترونية

ألمانيا تثير قلق المستثمرين في العملات المشفرة لهذا السبب

هاشتاق عربي

منذ أسابيع، باعت الحكومة الألمانية ما قيمته مئات الملايين من الدولارات من عملة البتكوين، وكان ذلك عاملاً رئيسياً وراء عمليات البيع المكثفة للعملة المشفرة، ما أدى إلى هبوط أسعارها وإثارة قلق المستثمرين.

وفي الشهر الماضي، بدأت الحكومة الألمانية في بيع عملة البيتكوين من محفظة يديرها مكتب الشرطة الجنائية الفيدرالية في البلاد، والمشار إليه محلياً باسم Bundeskriminalamt، أو BKA.

وباعت BKA 900 عملة بتكوين في يونيو/ حزيران بقيمة 52 مليون دولار تقريباً اعتباراً من يوم الاثنين، من كمية ضخمة تم الاستيلاء عليها من موقع ويب لقرصنة الأفلام لم يعد موجوداً الآن، وفقاً لبيانات على السلسلة تتبعها شركة تحليل blockchain Arkham Intelligence.

ولا يزال تقلب أسعار العملات الرقمية يشكل تحدياً للمستثمرين. وفي وقت مبكر من يوم الاثنين، انخفض السعر إلى 54.200 دولار قبل أن يقلص خسائره ويصعد إلى 56.700 دولار، مما أدى إلى تلاشي المكاسب من ذروة بلغت حوالي 58,500 دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع.

كانت الساعات القليلة الماضية مضطربة بشكل خاص، مع حدوث تقلبات وعمليات تصفية كبيرة ضربت السوق.

وخلال الأسبوع الماضي، باعت الحكومة الألمانية 3000 عملة بتكوين إضافية تبلغ قيمتها حوالي 172 مليون دولار. ثم باعت الشرطة الألمانية يوم الاثنين 2739 عملة بيتكوين إضافية، أو ما يعادل 155 مليون دولار من العملة المشفرة.

ترسل الحكومة احتياطياتها من العملات المشفرة إلى البورصات مثل Coinbase وبيتستامب Bitstamp وكراكن Kraken.

المصدر: CNBC عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى