أخبار الشركاتالرئيسية

“مايكروسوفت” تقرر حظر استخدام هواتف أندرويد في مكاتبها الصينية

هاشتاق عربي

أعلنت شركة مايكروسوفت عن قرارها بحظر استخدام هواتف أندرويد في مكاتبها الصينية، مما يثير تساؤلات حول مخاوف الشركة الأمنية في السوق الصينية.

وفقًا لتقرير نشرته وكالة بلومبرج الإخبارية، سيتعين على موظفي الشركة في الصين التخلي عن أجهزتهم التي تعمل بنظام أندرويد واستبدالها بهواتف آيفون بدءًا من سبتمبر المقبل.

ويأتي هذا القرار كجزء من مبادرة «المستقبل الآمن» العالمية التي تتبناها مايكروسوفت، والتي تهدف إلى تعزيز الأمن الرقمي لموظفيها.

حيث سيُطلب من الموظفين استخدام تطبيقات خاصة على هواتف آيفون للتحقق من هوياتهم عند تسجيل الدخول إلى أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الخاصة بالعمل.

وتعزو الشركة قرارها إلى عدم توفر متجر جوجل بلاي في الصين، مما يجبر مستخدمي أندرويد على الاعتماد على متاجر تطبيقات محلية قد لا تلبي معايير الأمان الصارمة للشركة.

وفي خطوة لتسهيل هذا التحوّل، ستوفر مايكروسوفت هاتف آيفون 15 للشراء لمرة واحدة للموظفين الذين يستخدمون حاليًا هواتف أندرويد.

ومن المثير للاهتمام أن هذا القرار سيمتد أيضًا إلى مكاتب الشركة في هونج كونج، على الرغم من توفر خدمات جوجل هناك. ويأتي هذا التشديد الأمني في أعقاب سلسلة من الهجمات الإلكترونية التي تعرضت لها الشركة من قبل قراصنة مدعومين من دول مختلفة.

وفي سياق متصل، كشفت مايكروسوفت مؤخرًا عن اختراق مرتبط بروسيا أثّر على العديد من الوكالات الحكومية الأمريكية. وتعهدت الشركة بتسريع جهودها لمعالجة نقاط الضعف في الخدمات السحابية وتعزيز حماية بيانات الاعتماد.

وعلى الرغم من أن استخدام آيفون لا يضمن الحماية الكاملة ضد الهجمات المحتملة، إلا أنه يوفر لمايكروسوفت قدرًا أكبر من التحكم في تطبيقات المصادقة الخاصة بها، بالإضافة إلى ميزات الخصوصية المتقدمة التي يوفرها نظام iOS، مثل وضع الإغلاق للمستخدمين المعرضين لخطر الهجمات الإلكترونية.

المصدر: عالم التقنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى