الرئيسيةشبكات اجتماعية

“ميتا” تلغي ميزة تمييز المحتوى المولد بالذكاء الاصطناعي على منصاتها

هاشتاق عربي

إذا كنت متصلاً بالإنترنت بشكل دائم على فيس بوك وإنستجرام، فمن المرجح أنك قد لاحظت علامة “Made with AI” على العديد من المنشورات، حتى على تلك التي لم تُنشأ بواسطة الذكاء الاصطناعي في الأصل. بطبيعة الحال، انتشرت الشكاوى من هذا الأمر، بما في ذلك من المصورين الذين تم وضع علامات على صورهم خطأ على أنها منشأة بواسطة الذكاء الاصطناعي.

شبكة تك عربي
استجابت شركة Meta، الشركة الأم التي تدير منصات التواصل الاجتماعي، لهذه الشكاوى بالإعلان عن تغيير تسمية “Made with AI” إلى “AI info”. عند النقر على هذه العلامة، سيتم عرض معلومات إضافية حول استخدام الذكاء الاصطناعي في تنقيح أو إنشاء الصور. وأوضحت ميتا في بيانها: “كما هو الحال مع الآخرين في هذه الصناعة، وجدنا أن تصنيفاتنا المبنية على هذه المؤشرات لم تكن دائمًا متوافقة مع توقعات الأشخاص ولم توفر دائمًا سياقًا كافيًا”.

أجرت شركة PetaPixel، المتخصصة في التصوير الفوتوغرافي، تجربة على هذه التسمية باستخدام أداة التعبئة التوليدية من Adobe Photoshop لإزالة بقعة من صورة. ووجدت أن إنستجرام قام تلقائيًا بوضع علامة على الصورة على أنها منشأة بواسطة الذكاء الاصطناعي رغم التعديل البسيط الذي تم إجراؤه.

توضحت Meta في تحديثها: “ستعتمد ملصقاتنا “Made with AI” على مقاطع الفيديو والصوت والصور التي يتم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي على اكتشافنا للإشارات المشتركة في الصناعة لصور الذكاء الاصطناعي أو الأشخاص الذين يكشفون ذاتيًا عن قيامهم بتحميل محتوى تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي. لقد أضفنا بالفعل “Imagined with AI” إلى الصور الواقعية التي تم إنشاؤها باستخدام ميزة Meta AI الخاصة بنا”.

رغم أن Meta ليست جزءًا من C2PA، وهي مبادرة تعاونية لمنح الصور ومقاطع الفيديو التي تم إنشاؤها أو تنقيحها بواسطة الذكاء الاصطناعي شهادة رقمية، فإنها تتبع خطوات مشابهة. تهدف هذه البصمة الرقمية إلى توضيح من قام بإنشاء المحتوى، ومتى تم إنشاؤه، وأي تعديلات تم إجراؤها عليه. تأسست C2PA بواسطة Microsoft وAdobe، وتضم في عضويتها حاليًا Google وSony وTruepic وIntel والمزيد. وانضمت أيضًا شركة OpenAI المدعومة من Microsoft إلى المجموعة كعضو في اللجنة التوجيهية.

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى