الرئيسيةعملات إلكترونية

العملات المشفرة تفقد 170 مليار دولار من قيمتها خلال 24 ساعة..ما السبب؟

هاشتاق عربي

فقدت العملات المشفرة حوالي 170 مليار دولار من قيمتها في 24 ساعة، وسط خسائر حادة لعملتي البتكوين والإيثريوم.

وفي غضون 24 ساعة تراجعت البتكوين بحوالي 6% إلى 54.5 ألف دولار، وهي المرة الأولى التي تتداول فيها العملة عند مستويات أقل من 55 ألف دولار منذ نهاية فبراير شباط. كما تراجعت الإيثريوم 9% عند 2872 دولاراً، بحسب بيانات CoinGecko.

أعلن الموصي على الشركة اليابانية المفلسة Mt. Gox سداد بعض حقوق الدائنين بالبتكوين والبتكوين كاش من خلال مجموعة من بورصات تداول العملات المشفرة. ولم يتم الكشف عن مقدار الأموال التي تم تحويلها عبر هذه البورصات.

هذا ومن المقرر إعادة الأموال المتبقية إلى الدائنين بمجرد تلبية مجموعة من الشروط، بما في ذلك تأكيد صحة الحسابات المسجلة، واستكمال المناقشات ما بين الوصي وبورصات تداول العملات المشفرة.

وكانت عملة البتكوين تعرضت لضغوطات مؤخراً بسبب أنباء بأن بورصة تداول العملات المشفرة Mt. Gox تستعد لتوزيع حوالي 9 مليارات دولار من البتكوين على المستخدمين. ووفقاً لتلك الأنباء ستؤدي هذه العملية إلى حركة بيعية في سوق العملات المشفرة.

وفي سياق منفصل، باعت الحكومة الألمانية حوالي 3 آلاف قطعة بتكوين (175 مليون دولار بأسعار اليوم) من مستوى إجمالي 50 ألف قطعة بتكوين تمت مصادراتها من منصة قرصنة الأفلام Movie2k.

المصدر: سي إن بي سي عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى