ألعاب إلكترونيةالرئيسية

“نينتندو” تعلن عن توقف إصلاحات بعض أجهزتها القديمة

هاشتاق عربي

أعلنت شركة نينتندو (Nintendo) عن توقفها عن تقديم خدمات إصلاح جهاز Wii U، حيث أدرج الجهاز الآن ضمن قائمة الأجهزة غير المؤهلة للإصلاح على صفحة خدمة نهاية العمر الافتراضي الخاصة بالشركة.

ووفقًا لموقع “Engadget”، صرحت الشركة في إشعار الخدمة: “انتهت فترة الاحتفاظ بقطع الغيار المنصوص عليها في لوائح خدمة الإصلاح، وبمجرد نفاد المخزون الحالي من الأجزاء، ستتوقف خدمات الإصلاح”.

تم إطلاق جهاز Wii U في أواخر عام 2012 كخليفة لجهاز Wii، لكنه لم يحقق النجاح المتوقع، حيث تم بيع 13.56 مليون وحدة فقط منه. في النهاية، تم استبداله بجهاز Switch الذي حقق مبيعات تجاوزت عشرة أضعاف مبيعات Wii U، حيث وصلت إلى 141.3 مليون وحدة.

كانت السمة المميزة لجهاز Wii U هي لوحة الألعاب المزودة بشاشة لمس مدمجة بحجم 6.2 بوصة، مما أتاح إمكانية اللعب إما محمولاً بالكامل أو متصلاً بالتلفزيون، وهي ميزة جديدة في ذلك الوقت.

كما كانت ألعاب الطرف الأول مثل Splatoon وSuper Smash Bros وMario Kart 8 وSuper Mario 3D World من أبرز نقاط البيع للجهاز، حيث كانت توفر تجارب لعب محلية متعددة اللاعبين لا تتوفر في أي مكان آخر.

ومن المقرر أن تعلن نينتندو عن خليفة لجهاز Switch قبل مارس 2025. وإذا كنت لا تزال تستخدم جهاز Wii U، فقد تحتاج إلى العناية به بشكل أكبر الآن نظرًا لصعوبة الحصول على خدمات الإصلاح مستقبلاً.

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى