أخبار الشركاتاتصالاتتكنولوجيا

شركة بتلكو الأم تحقق شهادة سيسكو في مجال الخدمات المدارة والحوسبة السحابية

شارك هذا الموضوع:

وقعت شركة أمنية للاتصالات إتفاقية شراكة مع شركة “سيسكو” العالمية حصلت بموجبها شركة بتلكو الأم على شهادة “سيسكو” في مجال الخدمات المدارة والحوسبة السحابية وصلاحية إستخدام اسم “سيسكو” في الإعلان عن الخدمات المدارة وخدمات الإنترنت والحوسبة السحابية المقدمة من قبل الشركة لتكون أمنية بذلك شركة الاتصالات الأولى في المملكة التي تحصل على هذه الشهادة.

وجاء توقيع هذه الإتفاقية على هامش فعاليات منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “مينا 2014” الذي افتتح أعماله يوم أمس في مجمع الملك حسين للأعمال في عمان تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني وبحضور أكثر من 1200 شخصية إقليمية وعالمية من قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العالم.

وبهذه الشهادة تعتبر شركة بتلكو بأنها تمتلك قدرات لبيع وتقديم الخدمات السحابية والمدارة للمساعدة على تسريع الوقت للتسويق والإيراد. بالإضافة إلى ذلك، فإن الشهادة تكافئ الشركاء لخبرتهم في الاستثمارات، خلق وبيع وتقديم الخدمات السحابية والمدارة مع الحوافز المالية والفوائد التي ستفيد السوق في جميع البلدان.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أمنية السيد إيهاب حناوي أن هذه الإتفاقية والشهادة مع شركة عالمية بحجم سيسكو هي إنجاز جديد للشركة بعد تلبيتها متطلبات الشهادة العالمية، ما يمنحها دفعة قوية للحصول على المزايا المرافقة للشهادة من خدمات تقنية  و حلول مبتكره بالاضافة الى استخدام لإسم سيسكو في إعلانات الشركة لخدماتها المدارة وخدمات الإنترنت. كما تعتبر هذه الشهادة دليل على امتلاك أمنية للقدرات و المؤهلات لتقديم افضل خدمات الحوسبة السحابية و الحلول المداره.

وقال مدير عام سيسكو، العراق والمشرق العربي، السيد هاني رعد أنهم سعيدون بهذه الشراكة مع شركة أمنيه و بحصولها على شهادة الاعتمادية من سيسكو عن جدارة بعد تخطي كافة المتطلبات العالمية لهذه الشهادة.  و تأتي هذه الاتفاقية  لتعزز من كفاءة حلول سيسكو المقدم عبر أمنية للسوق المحلي و المنطقة مما يساهم برفع مستوى الخدمات المدارة و الحوسبة السحابية في قطاع الأعمال. وتلتزم سيسكو من خلال هذه الشراكة على تقديم التدريب و الدعم التقني  و التسويقي الازم لأمنية لمواكبة آخر المستجدات التقنية العالمية.

شهادة سيسكو المتقدمة للخدمات السحابية والمدارة هي جزء من برنامج سيسكو للخدمات السحابية والمدارة، والذي تركز على مساعدة شركائه مثل شركة أمنية في تصور، وبناء، وتسويق وبيع الخدمات السحابية مع أدوات تسريع الأعمال والخدمات والمبيعات والتدريب وسوق سيسكو السحابي لتلبية احتياجات عملائها. كشريك معتمد لخدمات سيسكو السحابية، فإن شركة بتلكو والشركات التابعة ستتاح لها فرصة واحدة على الأقل (إما خدمة سحابة مع تعيين خدمات سيسكو المدارة (ITIL))، المبنية على إطار مكتبة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات أو توفير قدرات الإدارة الأساسية التي تدعم تقنيات سيسكو.

و تتيح هذه الاتفاقية لأمنيه الاطلاع على آخر المستجدات والحلول التقنية وتطبيقاتها على مستوى العالم من خلال بوابات سيسكو للتسويق والمعرفه مما يساهم بسرعة تبني هذه الحلول وتقديمها للسوق المحلي بالطريقة المثلى. كما تشتمل الاتفاقية على حزمة واسعة من المواد والمنصات التدريبية التقنية و التسويقيه إضافة للدعم المباشر لرفع كفاءة الحلول المقدمة للسوق المحلي.

ويشار هنا إلى أن تصميم محفظة “سيسكو” من الخدمات المدارة لتحسين توافر الشبكة الخاصة بك، والبنية التحتية، والأداء، والموثوقية، وتغطي جميع الجوانب الأربعة الأساسية لبيئة الشبكة الخاصة وهي: مركز البيانات الذي يغطي العمليات عن بعد لدعم البيئات السحابية للمساعدة على زيادة الإنتاجية وتقليل المخاطر، و شبكات المؤسسات بزيادة التشغيل الآلي لإدارة الشبكة بنشاط وحل القضايا عن بعد، و الأمن والمراقبة الإستباقية لتحديات التهديدات الأمنية والعمل على مجابهتها وأولوتها، والتعاون بتقديم الدعم على مدار 24 ساعة للصوت والفيديو والمؤتمرات.

كما ستقوم أمنية بالتعاون مع سيسكو على اعداد خطة عمل لتقديم مجموعة مبتكرة و نوعية من خدمات الاتصال المتعدد الصوتيه و المرئية و غيرها من الوسائط.

وأكد حناوي على أن استمرار الشركة في التعاون وإبرام الشراكات مع شركات عالمية لتقديم كل ما هو متطور للمستخدم الأردني والسوق المحلية، لافتاً إلى أهمية إبرام مثل هذه الإتفاقية في المنتدى الذي سيكون لأمنية تواجد قوي ولافت فيه في ظل تطورات كبيرة طرأت على قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى