ألعاب إلكترونيةالرئيسية

الرياض تستضيف كأس العالم للرياضات الإلكترونية

هاشتاق عربي

تنطلق الأربعاء المقبل منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض عبر بطولة تقدم جوائز مالية تعد الأكبر على الإطلاق في تاريخ الرياضات الإلكترونية عالميا.

وتفوق الجوائز المالية المقدمة للفائزين 60 مليون دولار، محطمة الرقم القياسي السابق البالغ 40 مليون دولار الذي حققته بطولة دوتا 2 العالمية في 2021.

ويتناسب حجم جائزة كأس العالم للرياضات الإلكترونية مع ضخامة الحدث الذي يضم 1500 لاعب هم الأفضل عالميا ضمن 20 بطولة تغطي 19 لعبة تنافسية، مع مزيد من الإعلانات التي سيتم الكشف عنها طوال جدول البطولة الزمني الذي يمتد لثمانية أسابيع.

وتمثل الجائزة الكبرى خطوة مهمة إلى الأمام في جهود مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية لتنمية الصناعة عالميا، مع توفير خيارات مهنية أكثر استدامة للاعبي وأندية الرياضات الإلكترونية.

وتسهم بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في جمع أفضل اللاعبين والفرق والمنظمات معا للاحتفال الدولي بتميز الرياضات الإلكترونية.

البطولة ستكون رافدا رئيسا في تحقيق مساع استراتيجية قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية والمساهمة في تحقيق أكثر من 50 مليار ريال سعودي للناتج المحلي بحلول 2030 وتوفير 39 ألف فرصة عمل جديدة في القطاع، وتحويل الرياض إلى عاصمة للألعاب الإلكترونية.

وتستضيف منطقة “بوليفارد رياض سيتي” التي أصبحت أحد أهم وجهات في السعودية فيما يتعلق بالأحداث الكبرى في قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، حدث كأس العالم للرياضات الإلكترونية، حيث أقيمت على أرضها عديد من المنافسات والفعاليات أبرزها “موسم الجيمرز”.

ويتم تنظيم المسابقة العالمية من قبل مؤسسة “كأس العالم للرياضات الإلكترونية”، وهي مؤسسة مستقلة وغير ربحية يديرها الرئيس التنفيذي رالف رايكرت، وتهدف إلى دعم نمو قطاع الرياضات الإلكترونية وتعزيز استدامته المالية.

أما الهدف الأبرز للمؤسسة فهو دعم منظومة الرياضات الإلكترونية بأكملها وتوفير منصة عالمية المستوى للأندية واللاعبين لتعزيز مستوى التنافس في البطولة كل عام.
وفي تعليقه على البطولة، قال رالف رايكرت، الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في تصريحات: “نطمح من خلال البطولة لتزويد اللاعبين المحترفين بمنصة داعمة تمكنهم من استعراض مهاراتهم والتنافس على مستوى عالمي”.

وأضاف “كلنا ثقة بأن البطولة ستشهد منافسات قوية على مدار 8 أسابيع، وستساعد على تحفيز نمو قطاع الرياضات الإلكترونية العالمي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى