الرئيسيةسيارات

“بوغاتي” تكشف عن طراز جديد من سياراتها بسعر 4 مليون دولار

هاشتاق عربي

كشفت صانعة السيارات الفارهة “بوغاتي”، عن طرازها الجديد بوغاتي توربيون، وهي سيارة هجينة بقوة محركات هائلة وسعر يبلغ 4 ملايين دولار.

وستحل السيارة الجديدة محل سيارة بوغاتي تشيرون البالغة قيمتها 3.3 مليون دولار وقوة 1500 حصان.

وتوقع الكثيرون أن يكون إصدار بوغاتي الجديد كهربائياً بالكامل، نظراً لأن صناعة السيارات تتجه بشكل كبير في هذا الاتجاه، وفق شبكة “سي إن إن”.

لكن ماتي ريماك، الرئيس التنفيذي لهذا المشروع المشترك الذي يسمى “بوغاتي ريماك”، قال إنه لم تكن لديه أي نية لتصنيع سيارة بوغاتي كهربائية بالكامل، مع تلاشي السيارات التي تعمل بالبنزين تدريجياً من طرقات العالم.

وأضاف ريماك أنه سيتم تجميع السيارات واحدة تلو الأخرى في مصنع بوغاتي الصغير في مدينة مولشيم بفرنسا، مضيفا بأنه سيتم تصنيع 250 سيارة من هذا الطراز فقط، بسعر يبدأ من نحو 4 ملايين دولار لكل منها.

وستحتوي بوغاتي توربيون الجديدة على محرك بنزين ضخم مكون من 16 أسطوانة، وسيتم تزويد المحرك، الذي تم تصميمه بالتعاون مع شركة هندسة سيارات السباق البريطانية كوسوورث، بثلاثة محركات كهربائية قوية.

سيكون محرك واحد في الجزء الخلفي من السيارة، وفي المقدمة محركان آخران قادران على إنتاج ما لا يقل عن 800 حصان، في المجمل ستكون توربيون قادرة على إنتاج ما لا يقل عن 1800 حصان، وفقاً لبوغاتي ريماك.

وستساعد المحركات الكهربائية في تعويض نقص الشواحن التوربينية في محرك الغاز الجديد، كان محرك الغاز في طراز تشيرون مزوداً بأربعة شواحن توربينية تعمل على دفع الهواء إلى داخل المحرك لمساعدته على إنتاج المزيد من الطاقة

وتحتوي شاشة عداد السرعة المركزية على إبرتين مثل عقارب الساعة، يُظهر العقرب الطويل سرعة السيارة، بينما يسجل العقرب القصير عدد الدورات في الدقيقة للمحرك عالي الدوران ذي الـ16 أسطوانة.

وببطارية مشحونة بالكامل، ستتمكن السيارة من السفر لمسافة 37 ميلاً تقريباً بالطاقة الكهربائية البحتة، قبل أن يُلجأ إلى محرك البنزين، لكن سيكون للسائق خيار تشغيل محرك الغاز بشكل مستمر، إذا رغب في ذلك.

وعلى عكس الطرازات السابقة، تحتوي توربيون على شاشة عرض كبيرة بشكل معقول مع توفر Apple CarPlay، ومع ذلك لن تظهر الشاشة وتصبح مرئية إلا عندما يطلبها السائق، بشكل عام تجنب مصممو بوغاتي وضع شاشات في السيارات اعتقاداً منهم بأن شاشات الكمبيوتر تبدو قديمة الطراز بسرعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى