الرئيسيةشبكات اجتماعية

منصة “يوتيوب” تطرح ميزة جديدة لمقاطع الفيديو

هاشتاق عربي

إيلون ماسك سلط الضوء مرارًا على أهمية ميزة “Community Notes” على منصة X، مشيرًا إلى دورها البارز في تقديم معلومات دقيقة للمستخدمين. ماسك أشاد بهذه الميزة بشكل متكرر، مؤكدًا أنها تسهم في ضمان سلامة المحتوى الذي يُشارك على المنصة، وتتيح للمستخدمين التحقق من صحة المعلومات قبل قبولها كحقيقة.

مؤخرًا، ظهرت تقارير تشير إلى أن يوتيوب يعمل على تطوير ميزة مشابهة تُمكن المستخدمين من معرفة محتوى الفيديو بشكل أدق. وفقًا لموقع indiatoday، يختبر يوتيوب ميزة جديدة تتيح للمشاهدين إضافة سياق من مصادر المجتمع إلى مقاطع الفيديو. هذه الميزة ستُمكن المستخدمين من تقديم معلومات إضافية لتوضيح ما إذا كان الفيديو عبارة عن محاكاة ساخرة أو إذا كان يحتوي على لقطات قديمة تُعرض كأنها حديثة.

ووفقًا لتقرير نشر في The Verge، ستظهر الملاحظات التي يعتبرها المستخدمون مفيدة في مربع صغير أسفل الفيديو، تمامًا كما هو الحال في منصة X. يوتيوب بدأ هذه التجربة مع مجموعة صغيرة من المستخدمين والمقيّمين بهدف تقليل المعلومات الخاطئة. وقد اعترفت الشركة بأن بعض المعلومات غير الصحيحة قد تظهر أثناء التجربة، لكنها تعتبر ذلك جزءًا من عملية التعلم.

في الوقت الحالي، لا يستطيع سوى عدد محدود من المساهمين المختارين كتابة هذه الملاحظات، ويقوم مقيمون خارجيون بتقييم مدى فائدتها. يوتيوب يخطط لاستخدام هذه التعليقات لتحسين نظام تقييم الملاحظات خلال الأشهر المقبلة.

وأضاف التقرير أنه مع استمرار مرحلة الاختبار، سيبدأ يوتيوب في سؤال المشاهدين عما إذا كانوا يجدون الملاحظة “مفيدة” أو “مفيدة إلى حد ما” أو “غير مفيدة”، وتقديم أسباب اختيارهم. هذه التعليقات ستساعد الخوارزمية في تحديد الملاحظات الأكثر فائدة بشكل عام، ومن المرجح أن تُعرض الملاحظات التي يعتبرها العديد من الأشخاص مفيدة.

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى