أخبار الشركاتالرئيسية

“غوغل” تطلق الإصدار التجريبي الثالث من “أندرويد 15”

هاشتاق عربي

أعلنت غوغل اليوم عن إطلاق الإصدار التجريبي الثالث من Android 15، مؤكدة أن واجهات برمجة التطبيقات وسلوكيات التطبيقات أصبحت نهائية، مما يتيح للمطورين مراجعتها ودمجها في تطبيقاتهم. كما يمكن الآن إتاحة التطبيقات التي تستهدف Android 15 على Google Play، وفقاً لموقع India Today.

ورغم أن Android 15 Beta 3 لم يشهد تغييرات كبيرة منذ التحديث الأخير، إلا أن هناك بعض الإضافات المثيرة للاهتمام. لفتت جوجل الانتباه في مدونتها إلى تغيير مهم في واجهة مستخدم مفتاح المرور، حيث يستخدم التحديث الجديد مصادقة بيومترية في خطوة واحدة بدلاً من خطوتين. سيتمكن المستخدمون من تسجيل الدخول إلى التطبيقات التي تستهدف Android 15 باستخدام مفاتيح المرور بخطوة واحدة، سواء من خلال التعرف على الوجه أو بصمة الإصبع أو قفل الشاشة.

إلى جانب واجهة المستخدم المحسنة لمفتاح المرور، يتضمن تحديث Android 15 Beta 3 ميزات جديدة أخرى، من بينها:

ميزة المساحة الخاصة: تشبه المجلد الآمن من سامسونج، حيث تتيح قفل تطبيقات معينة خلف مصادقة إضافية. قد يحتاج المطورون إلى تعديل منطق الملف الشخصي وتحديث المشغلات المخصصة لإخفاء هذه التطبيقات من الشاشة الرئيسية ودرج التطبيقات.
تغييرات فرض الإغلاق: عند فرض إغلاق التطبيق، يتم إيقافه إلى أجل غير مسمى حتى يتم إعادة تشغيله، وستظهر عناصر الواجهة الخاصة بهذه التطبيقات باللون الرمادي.
دعم حجم صفحة الذاكرة: يدعم Android 15 الآن الأجهزة التي يصل حجم صفحة الذاكرة فيها إلى 16 كيلو بايت، مما يسمح بدعم الهواتف ذات سعات ذاكرة الوصول العشوائي الأكبر.
الرسوم المتحركة السابقة التنبؤية: يتم تمكينها افتراضيًا لتحفيز المطورين على دعم هذه الميزة.
لم تعلن جوجل بعد عن تاريخ إصدار النسخة النهائية من Android 15، لكن الشائعات تشير إلى أنه قد يتم إطلاقه في أكتوبر 2024، بالتزامن مع إصدار سلسلة Pixel 9.

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى