أجهزة ذكيةالرئيسية

تعرف على أبرز ميزات الطوارئ في أجهزة “آيفون”

هاشتاق عربي

تعتبر أجهزة أبل من بين أكثر التقنيات تقدمًا في العالم، وتساهم هذه التقنيات ليس فقط في تحسين تجربة المستخدم، بل تساعد أيضًا في مواقف الحياة الواقعية. هناك العديد من القصص التي تثبت أن أجهزة آيفون قد أنقذت حياة المستخدمين، ولم تقتصر هذه الميزات على أجهزة الآيفون فقط، بل شملت أيضًا ساعات أبل ووتش. تعمل أبل على ترقية هذه الميزات مع كل إصدار رئيسي جديد.

تشمل هذه الميزات اكتشاف السقوط، اتصالات الطوارئ، اكتشاف معدل ضربات القلب المرتفع والمنخفض، وتخطيط القلب، والمزيد. ولكن، لا يمكن لهذه الميزات أن تساعدك إلا إذا كنت تعرف كيفية استخدامها بشكل صحيح. إذا لم تكن هذه الميزات مفعلة، فلن تكون قادرة على مساعدتك. لذا، فإن تخصيص بعض الوقت لتعلم كيفية عملها يمكن أن يكون ذا قيمة كبيرة في المستقبل. فيما يلي أربع ميزات طارئة لجهاز آيفون وأبل ووتش تكون مفيدة في مواقف الحياة الواقعية:

استغاثة الطوارئ (Emergency SOS)
مع خدمة الطوارئ SOS، يمكن للمستخدم الاتصال بسرعة بخدمات الطوارئ وتنبيه جهات الاتصال في حالات الطوارئ. عند إجراء مكالمة SOS، يتصل الآيفون تلقائيًا برقم الطوارئ المحلي ويشارك موقعك مع الخدمات. تختلف القواعد من بلد لآخر، ففي الهند مثلاً، يؤدي الضغط على الزر الجانبي ثلاث مرات بسرعة إلى الاتصال بخدمات الطوارئ.

هناك طرق أخرى لطلب مكالمة الطوارئ. يمكن الضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي وزر التحكم في الصوت لبضع ثوانٍ، ثم تمرير شريط Emergency SOS إلى اليمين. كما يمكن الضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي وزر الصوت حتى يبدأ العد التنازلي ويتم إجراء مكالمة SOS.

كشف الأعطال
يدعم كشف الأعطال مكالمات الطوارئ التلقائية بعد اكتشاف جهازك لحادث، ويتوفر ذلك على آيفون 14 والإصدارات الأحدث، وأبل ووتش سيريس 8 والإصدارات الأحدث، وأبل ووتش SE الجيل الثاني، وأبل ووتش ألترا والإصدارات الأحدث. إذا تعرضت لحادث سيارة، يمكن لجهاز الآيفون أو الأبل ووتش الاتصال بخدمات الطوارئ تلقائيًا، حيث تبدأ الأجهزة بالعد التنازلي وتصدر إنذارًا قبل المكالمة. ومع ذلك، لا يمكن لهذه الأجهزة اكتشاف جميع الأعطال.

جهة اتصال للطوارئ
يمكن للمستخدمين إعداد جهات اتصال للطوارئ لتلقي التنبيهات. للقيام بذلك، يمكن الذهاب إلى الإعدادات والبحث عن Emergency SOS، ثم اختيار تحرير جهات اتصال الطوارئ عبر تطبيق الصحة. يمكن أيضًا استخدام تطبيق Health، والنقر على ملف التعريف في الجزء العلوي الأيمن، ثم تعديل أو إضافة جهات اتصال الطوارئ عبر خيار الهوية الطبية. عند إجراء مكالمة طوارئ SOS، سيرسل الآيفون أو الأبل ووتش رسالة إلى جهات الاتصال المحددة.

SOS في حالات الطوارئ عبر الأقمار الصناعية
تقدم أبل ميزة التعامل مع حالات الطوارئ عبر الأقمار الصناعية على أجهزة آيفون 14 و15. حتى إذا لم يكن هناك اتصال خلوي أو WiFi، يمكن للمستخدم طلب المساعدة عبر رسالة طوارئ. تتيح أبل اختبار عرض توضيحي لاستخدام هذه الميزة حتى يتمكن المستخدم من التعرف عليها قبل الحاجة إليها في حالة طارئة حقيقية.

باستخدام هذه الميزات بشكل صحيح، يمكن لأجهزة أبل أن تكون شريكًا حقيقيًا في الحماية والمساعدة في حالات الطوارئ.

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى