أخبار الشركاتالرئيسية

توقعات بوصول قيمة “إنفيديا” السوقية إلى 5 تريليونات دولار

هاشتاق عربي

ارتفعت أسهم “إنفيديا” بأكثر من 200% خلال العام الماضي، ويتوقع أحد أكثر المحللين تفاؤلاً أن تواصل أسهم شركة أشباه الموصلات العملاقة ارتفاعها، ما يدفع قيمتها السوقية إلى نحو 5 تريليونات دولار في العام المقبل.

رفع هانز موزيسمان، محلل شركة “روزينبلات سيكيوريتيز” (Rosenblatt Securities)، يوم الثلاثاء السعر المستهدف لسهم شركة صناعة الرقائق إلى أعلى مستوى في وول ستريت عند 200 دولار، بعد أن كان 140 دولاراً.

تأتي هذه الزيادة في أعقاب تقسيم كل سهمٍ من أسهم الشركة إلى 10 أسهم في 10 يونيو. وارتفع سهم “إنفيديا” بما يصل إلى 2.7% يوم الثلاثاء، مسجلاً أعلى مستوياته اليومية.

هيمنت الشركة، ومقرها سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا، على السوق بمنتجاتها المرغوبة للغاية، والتي تساعد في تشغيل مراكز البيانات التي تدير مهام حوسبة الذكاء الاصطناعي المعقدة.

سهم “إنفيديا” يواصل تألقه
موزيسمان، الذي حافظ على تصنيف شراء السهم منذ بدء تغطيته في عام 2017، أعرب عن تفاؤله بشأن عروض أجهزة “إنفيديا”، لكنه أشار إلى أن “الأمر يعتمد على البرامج التي تكمل روعة الأجهزة”.

وكتب موزيسمان في مذكرة للعملاء: “نتوقع أن يزداد هذا الجانب البرمجي بشكل كبير في العقد المقبل من حيث مزيج المبيعات الإجمالي، مع ميل تصاعدي للتقييم بسبب الاستدامة”.

يعتبر سهم الشركة واحداً من أكثر الأسهم المفضلة من قبل محللي جانب البيع، إذ حصل على 64 توصية بالشراء و7 توصيات بالاحتفاظ وتوصية واحدة بالبيع، وذلك وفقاً للمحللين الذين تتابعهم “بلومبرغ”.

حتى إغلاق يوم الاثنين، ارتفعت الأسهم بنسبة 165% في عام 2024، ما أضاف أكثر من 2 تريليون دولار إلى قيمة الشركة السوقية، وباتت تتفوق على “مايكروسوفت” و”أبل” في قائمة الشركات الأكثر قيمة في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى