أخبار الشركاتتكنولوجيا

عمان مدينة ذكية في مئوية الاردن

شارك هذا الموضوع:

وقع أمين عمان الكبرى عقل بلتاجي ورئيس مجموعة طلال أبو غزاله الدكتور طلال أبو غزاله في ملتقى طلال أبو غزاله المعرفي اليوم مذكرة تفاهم بين أمانة عمان الكبرى وشركة طلال أبو غزاله لتقنيات المعلومات الدولية تقضي بالعمل المشترك من أجل الوصول الى عمان مدينة ذكية، وحضر التوقيع مسؤولون من جهاز أمانة عمان وأعضاء فريق عمل طلال أبو غزاله للحلول الذكية وممثلو وسائل الاعلام .

وتحقيقاً لهذا الانجاز الحيوي الاستراتيجي فقد تم الاتفاق على وضع خطة استراتيجية شاملة لدراسة الخطوات العملية لتسهيل وتطبيق وتفعيل الحلول الذكية في المدينة ومخرجاتها واطلاق “عمان الذكية” في العام المئوي للمملكة الأردنية الهاشمية .

عمان – هاشتاق عربي

كما وتنص الاتفاقية على إنشاء مجتمع طلال أبو غزاله للمعرفة في أمانة عمان لدعم مجتمع الأمانة والشباب الأردني في بناء قدراتهم وصقل مهاراتهم والنهوض بمؤهلاتهم بالاضافة الى إنشاء مركز اعلامي رقمي في أمانة عمان الكبرى، وتقديم خدمات استشارية لأمانة عمان في مجال الحوسبة السحابية .

وقد رحب الدكتور أبو غزاله بمعالي أمين عمان والوفد المرافق له وأعرب عن بالغ سعادته بالتعاون والشراكة مع أمانة عمان، وأثنى على رؤية واصرار الأمين على التطوير في جميع الاتجاهات، مؤكدا أن لقاء هذا اليوم إنما هو شراكة لتعزيز مشروعات وبرامج الأمانة حيث ان العالم يشهد حاليا قفزة بإتجاه المدن الذكية متجاوزا المدن الالكترونية وذلك في تطور متسارع يهدف الى تبسيط وتسهيل مختلف متطلبات الحياة اليومية.

وأكد الدكتور طلال أبو غزاله حرص المجموعة على القيام بهذا الواجب الوطني، مشيرا بأن التطبيقات الذكية في مختلف المعاملات تعد عاملا مهما لمكافحة الفساد ومعالجة الروتين والترهل الوظيفي، معربا عن أمله في أن تصبح أمانة عمان منطلق للمعرفة ونموذجا لمختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة.

من جهته وجه معالي السيد عقل بلتاجي الشكر والتقديرالى مجموعة طلال أبو غزالة، مثمنا حرصها على التعاون والشراكة مع أمانة عمان بما يعزز جهودها ودورها لتوفير التطبيقات الذكية في مختلف الخدمات التي تقدمها وتحقيق أمانة ذكية .

وقال أن هذه الشراكة تنسجم مع سعي الأمانة للارتقاء بخدماتها المقدمة للمواطنين بصورة نوعية توفر الجهد والوقت ويحقق النزاهة والشفافية ورضى المواطن لا سيما في ظل حجم الخدمات الكبير للأمانة والتعاملات المختلفة التي تتطلب تطويرها وآلية العمل لمواكبة التوسع والنمو الذي تشهده المدينة ومتطلباتها للحداثة والعصرنة .

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى