الذكاء الاصطناعيالرئيسية

الصين تطور ذكاء اصطناعي يحاكي سلوك القادة العسكريين

هاشتاق عربي

أنجزت الصين مشروع تطوير ذكاء اصطناعي يمكنه محاكاة سلوك قائد عسكري معين بناء على تحليل طريقة تفكيره وخبرته بالإضافة إلى صفاته الشخصية بما في ذلك عيوبه.

أفادت صحيفة “ساوث تشاينا مورنينج بوست” الصينية، في مقال لخبراء من جامعة الدفاع الوطني التابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني، أن الذكاء الاصطناعي المطور يمكنه محاكاة سلوك قائد معين بناء على تحليل طريقة تفكيره والخبرة وكذلك الصفات الشخصية بما في ذلك العيوب. بالإضافة إلى ذلك، يمكنه تعديل الخصائص الشخصية لـ”القائد العسكري الافتراضي” بناء على الطلب.

تجدر الإشارة إلى أن التطوير الجديد من شأنه مساعدة الجيش الصيني في إجراء مناورات عسكرية أكثر واقعية في بيئة افتراضية للتعويض عن النقص في ضباط الجيش الصيني رفيعي المستوى الذين لا يمكن تجنيدهم دائما للمشاركة في مثل هذه التدريبات. مع ذلك فإن الخبراء الصينيين يقولون إن الذكاء الاصطناعي الصيني، على عكس منافسه الأمريكي، لا يستطيع العمل كمساعد لقائد العملية فحسب، بل ويمكنه أيضا توجيه العمليات القتالية بشكل مستقل.

يذكر أن بوابة Defense One كانت قد أفادت في وقت سابق بأن أفراد قوات العمليات الخاصة التابعة للقوات البرية الأمريكية يتدربون على استخدام الذكاء الاصطناعي في التدريبات للتأثير المعلوماتي والنفسي على العدو. وحسب البوابة فإن الجيش الأمريكي يتدرب على استخدام برنامج Ghost Machine الخاص القادر على تقليد صوت قائد الجيش العسكري للعدو الذي يدعو إلى الاستسلام أو ينشر معلومات كاذبة أخرى نيابة عنه بناء على عينات متاحة من صوته.

المصدر: تاس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى