شبكات اجتماعية

” تويتر” يتيح إمكانية التعرف على الصور للمكفوفين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أضاف موقع التواصل الاجتماعي للتدوينات الصغيرة “تويتر” خاصية جديدة تتيح لذوي الإعاقة البصرية التعرف على الصور التي ينشرها مستخدمو الموقع من خلال السماح للمستخدمين بإضافة وصف نصي للصورة إليها، حيث يمكن للمستخدم الكفيف الاستماع إلى النص بعد ذلك من خلال التقنيات المساعدة مثل “قارئ الشاشة”.

ووفقا لوكالة الأنباء الألمانية، فالخاصية الجديدة متاحة للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل آي.أو.إس وكذلك بنظام التشغيل أندرويد.

ونقل موقع “بي سي ماجازين” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا عن تود كلوتس كبير المهندسين في الموقع قوله “إن الصور كانت في صميم بعض الأحداث الكبرى على تويتر. وكجزء أساسي من خبرة تويتر، فإنه من المهم أن يكون في مقدور أي مستخدم الوصول إلى الصور التي يتم نشرها على الموقع”.ويمكن تفعيل الخاصية الجديدة من خلال خيار “إنشاء وصف للصورة” الذي يمكن الوصول إليه من خلال إعدادات تطبيق تويتر، وبعد تفعيل الخاصية سيظهر زر “إضافة وصف” في كل مرة يضيف فيها المستخدم صورة إلى حسابه على موقع التواصل الاجتماعي حيث يمكنه إضافة نص وصفي للصورة في حدود 420 حرفا كحد أقصى وهو ما يعني ضرورة أن يكون الوصف موجزا.

المصدر : الاقتصادية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى