أخبار الشركاتالرئيسية

هبوط أسهم الموردين الآسيويين بعد مؤتمر “أبل” للمطورين 2024

هاشتاق عربي

أدى التفاعل الفاتر والضعيف مع إطلاق شركة “أبل” لميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة خلال مؤتمر المطورين السنوي بمقرها الرئيسي في كاليفورنيا إلى هبوط أسهم بعض الموردين الآسيويين الرئيسيين للشركة.

قال محللون إن حدث تقديم منصة “أبل إنتليجنس” أثناء المؤتمر لم ينطوِ على أي مفاجآت كبيرة، ولن يغير من التوقعات المتشائمة لمبيعات “أيفون” هذا العام. وأدى ذلك إلى انحسار جزء من الزخم الذي دعم الارتفاعات الأخيرة في أسهم “أبل” وشركات صناعة المكونات المرتبطة بها.

انخفض سهم “إل جي إنوتك” (LG Innotek) الكورية الجنوبية بحوالي 9.5%، وهو أكبر انخفاض للسهم منذ سبتمبر 2022، بينما هبط سهم “لوكس شير بريسيجن إنداستري” (Luxshare Precision Industry) الصينية بنسبة 4.1%. وتوجه كلتا الشركتين أكثر من 70% من مبيعاتهما إلى “أبل”، وفقاً للبيانات التي جمعتها “بلومبرغ”.

“أبل” تطلق أدوات ذكاء اصطناعي طال انتظارها وتتعاون مع “أوبن إيه آي”

كتب يانغ سيونغ سو، المحلل في شركة “ميريتز سيكيوريتيز” (Meritz Securities) للأوراق المالية، في تقرير له: “كان افتقاد المؤتمر للإعلان عن أي محتوى قوي وفائق مخيباً للآمال”، مضيفاً أنه من غير المرجح أن نشهد ارتفاعاً مفاجئاً في مبيعات “أيفون”.

تراجع سهم “أبل”
انخفض سهم “أبل” بنسبة 1.9% يوم الإثنين بعد العرض التقديمي لها في مؤتمر المطورين العالمي السنوي الذي اشتمل على تحديثات نظام التشغيل، وشراكة جديدة مع شركة “أوبن إيه آي” التي ابتكرت تطبيق “تشات جي بي تي” (ChatGPT).

كان السهم قد ارتفع بنسبة 20% تقريباً من أدنى مستوى له في أبريل على خلفية تقرير الأرباح الإيجابي الشهر الماضي والتوقعات المتعلقة باستراتيجية الشركة للذكاء الاصطناعي.

ومن بين الشركات الموردة الأخرى التي تراجعت أسهمها في آسيا، اليوم الثلاثاء، هي شركة “شارب” اليابانية، حيث انخفض سهمها بنسبة 2.9%. مع ذلك، خالفت بعض الأسهم المرتبطة بـ”أبل” موجة الهبوط، ومن بينها سهم “تايوان سيمي كوندكتور مانيفاكتشورينغ” لتصنيع الرقائق الإلكترونية وأشباه الموصلات، الذي ارتفع بعد إعلان الشركة عن تحقيق مبيعات قوية في مايو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى