الرئيسيةتطبيقات ذكية

“هواوي” تدعم مساعدها الذكي بتقنيات الذكاء الاصطناعي

هاشتاق عربي

تخطط هواوي لتطوير مساعدها الفائق الجديد “Celia” الذي سيحتوي على ترقية كبيرة تشمل مزايا الذكاء الاصطناعي وتقنية 5.5G.

أعلنت الشركة عن هذه الخطة خلال منتدى تطوير الاتصالات المتنقلة عالية الجودة لعام 2024. وفي هذا الحدث، ألقى تساو جيبين، نائب الرئيس الأول لشركة هواوي، خطابًا تناول فيه كيف يمكن للتعاون الجماعي أن يبدأ عصر تقنية 5G-A في المنطقة.

وأشار جيبين إلى أن هواوي تهدف إلى تطوير “Celia” ليصبح مساعدًا فائقًا متكاملاً مع تقنية شبكة 5.5G ومزايا الذكاء الاصطناعي الذكية. وأفادت المعلومات الإضافية بأن المساعد الجديد قد يعتمد على النموذج اللغوي الكبير للذكاء الاصطناعي “Pangu”.

ومع إعلان الشركة عن استعدادها لإطلاق “Pangu Model 5.0” الجديد في مؤتمر HDC 2024، يتوقع أن يتم استخدام هذه التقنية في المساعد القادم. ويعتمد المساعد الصوتي “Celia” على النماذج اللغوية الكبيرة والخوارزميات المتقدمة، مع هدف الشركة الآن في جعله أكثر ذكاءً وفعالية للمستخدمين.

يعتقد جيبين أن الميزات الجديدة ستلبي احتياجات المستخدمين بشكل أفضل من السابق. وقال: “تعد هواوي أول شركة تقدم الذكاء الاصطناعي في الهواتف الذكية. في الخطوة القادمة، نسعى لتحويل Celia إلى مساعد فائق يعتمد على النموذج اللغوي الكبير Pangu، ليجمع بين قدرات الذكاء الاصطناعي وشبكات الجيل الخامس لتزويد المستخدمين بتجربة محسنة”.

إلى جانب المساعد الصوتي “Celia”، ناقش جيبين فوائد تقنية 5G-A، التي توفر شبكة اتصالات متنقلة سريعة ومستقرة وعملية أكثر مقارنة بإصدارات الشبكة السابقة. وأشار إلى أن شبكة 5G-A ستزداد قوتها على مدار العشر سنوات القادمة، مما سيساهم في تعزيز التحول الرقمي وتقديم العديد من مرافق الذكاء الاصطناعي للعملاء.

وتوقع جيبين ارتفاع الطلب على التقنيات الذكية وقدرات الذكاء الاصطناعي بمقدار 100 مرة، وزيادة طلب حوسبة الذكاء الاصطناعي بمقدار 500 مرة. رغم التقدم البطيء في إنتاج الرقاقات، يعتقد جيبين أن المستقبل يحمل تغييرات إيجابية كبيرة.

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى