الرئيسيةعملات إلكترونية

توقعات بارتفاع “بتكوين” لـ150 ألف دولار حال فوز ترامب في الانتخابات

هاشتاق عربي

يرى بنك Standard Chartered أن الانتخابات الرئاسية الأميركية برزت باعتبارها المحفز الرئيسي التالي لسعر البتكوين، مع احتمالات ارتفاع أكبر عملة مشفرة إلى 150 ألف دولار بحلول نهاية هذا العام.

وأصبحت البتكوين قضية ذات اهتماماً متزايداً بين الحزبين في واشنطن منذ إطلاق أول صندوق متداول في العملة المشفرة في أميركا مطلع العام الجاري.

وتبنت أميركا تاريخياً موقفاً مناهضاً تجاه العملات المشفرة لكن المشرعين أثاروا مؤخراً تساؤلات حول المدة التي يمكن أو ينبغي فيها استمرار ذلك.

وكتب رئيس الأبحاث الرقمية لدى Standard Chartered جيف كندريك في مذكرة أنه مع الاقتراب من الانتخابات الرئاسية الأميركية، فإنه يتوقع وصول سعر البتكوين لـ100 ألف دولار، ثم الارتفاع عند 150 ألف دولار بحلول نهاية 2024 في حالة فوز دونالد ترامب.

وكانت البتكوين حلقت لأعلى مستوياتها على الإطلاق في منتصف مارس آذار الماضي حينما وصلت إلى مستوى 73.7 ألف دولار.

وأضاف كندريك: بعد صدور تقرير الوظائف الأميركية الشهري، يصبح المحرك الكبير التالي للبتكوين الانتخابات الأميركية. لقد أظهرت إدارة بايدن مؤخراً براغماتية في الموافقة على صندوقي المؤشرات المتداولة للبتكوين وإثريوم، لكن بعد ذلك استخدم بايدن حق النقض لإلغاء الـ SAB 121، ولذلك يرى محلل Standard Chartered أن ترامب أكثر ودية للبتكوين من بايدن.

ويشير SAB 121 لسياسة المحاسبة لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية التي تدفع البنوك لمعاملة الأصول الرقمية كالتزامات في دفاترها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى