الرئيسيةعملات إلكترونية

الـ”بيتكوين” تتجاوز 71 ألف دولار مع تدفق الاستثمارات للصناديق المتداولة

هاشتاق عربي

بعد أيام من التذبذب اكتست منصات تداول العملات الرقمية المشفرة باللون الأخضر، مع تمكن “بيتكوين” من اختراق مستوى 71 ألف دولار خلال التعاملات الأخيرة.

وتعكس هذه المكاسب ثقة أكبر في الأسواق العالمية في شأن احتمال خفض أسعار الفائدة من الاحتياط الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) هذا العام.

وعلى خلفية موجة الصعود الأخيرة سجلت “بيتكوين” أكبر مكاسب يومية في أكثر من ثلاثة أشهر، فيما يعد رقم 71 ألف دولار لـ”بيتكوين” أقل خمسة في المئة عن الرقم القياسي السابق البالغ مستوى 73798 دولاراً المسجل في منتصف مارس (آذار) الماضي.

في الوقت الحالي يسعر المتداولون باحتمالية أكبر إلى خفض أسعار الفائدة من المركزي الأميركي في وقت قريب من نوفمبر (تشرين الثاني) 2024، وذلك بعد البيانات التي تشير إلى اعتدال التضخم في الولايات المتحدة وضعف سوق العمل. وشهدت بعض سندات الخزانة الأميركية أكبر انخفاض لها في يومين على مدار العام، وهو تخفيف للظروف المالية الذي قد يساعد الأصول القائمة في المضاربة مثل العملات المشفرة.

على صعيد التداولات وخلال الساعات الماضية قفزت القيمة السوقية المجمعة لسوق الـ”كريبتو” 4.5 في المئة رابحة نحو 115 مليار دولار، بعد أن صعدت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 2533 مليار دولار في منتصف تعاملات الأسبوع، إلى نحو 2648 مليار دولار في التعاملات الأخيرة.

في مقدمة العملات الرابحة حلت “بيتكوين” العملة الأقوى في سوق الـ”كريبتو”، وخلال الساعات الماضية سجلت العملة مكاسب 0.2 في المئة مع ارتفاع خلال تعاملات الأسبوع الأخير 4.6 في المئة ليجري تداولها خلال الساعات الأخيرة عند مستوى 71066 دولاراً، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 1400.6 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ 52.89 في المئة من إجمال سوق العملات الرقمية المشفرة.

وسجلت عملة “إيثريوم” التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، مكاسب خلال الساعات الماضية 1.3 في المئة مع صعود ثلاثة في المئة خلال التعاملات الأخيرة مسجلة مستوى 3853 دولاراً، وقفزت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 462.9 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ 17.48 في المئة من إجمال سوق الـ”كريبتو”.

وجاءت عملة “تيزر” في المركز الثالث، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، فيما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 112.3 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ 4.24 في المئة.

كيف غذت العملات المشفرة تجارة الظل الروسية؟
وفيما حلت عملة “بي إن بي” في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، إذ سجلت مكاسب 1.2 في المئة خلال الساعات الماضية مع صعود 19 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليجري تداولها عند مستوى 707.45 دولار، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 104.2 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ 3.93 في المئة من إجمال القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية.

وسجلت عملة “سولانا” التي حلت في المركز الخامس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية مكاسب خلال الساعات الماضية 0.3 في المئة مع صعود 3.8 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها عند مستوى 172.93 دولار، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 79.5 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ ثلاثة في المئة من إجمال سوق الـ”كريبتو”.

وجاءت عملة “يو أس دي إس” في المركز السادس، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 32.6 مليار دولار، بحصة سوقية إجمالية 1.23 في المئة.

وحلت عملة “إكس ريبل” في المركز السابع، وفيما سجلت مكاسب خلال تعاملات الأسبوع الأخير 1.2 في المئة، إذ تراجعت 0.5 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم، عند مستوى 0.526 دولار، واستقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 29.2 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ 1.10 في المئة.

وحلت عملة “دوغ كوين” في المركز الثامن، وفيما سجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية 0.3 في المئة، إذ سجلت ارتفاعاً 2.4 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليجري تداولها في الوقت الحالي عند مستوى 0.162 دولار، وصعدت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 23.6 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية 0.89 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

أما عملة “تون كوين” التي حلت في المركز التاسع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت خسائر خلال الساعات الماضية واحد في المئة مع صعود 12.8 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها عند مستوى 7.32 دولار، وارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 17.6 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية 0.66 في المئة من إجمال القيمة السوقية الإجمالية للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وفيما سجلت عملة “كاردانو” التي جاءت في المركز العاشر بين أكبر 10 عملات رقمية، خسائر خلال الساعات الماضية 0.5 في المئة، إذ سجلت ارتفاعاً أسبوعياً اثنين في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها اليوم عند مستوى 0.458 دولار، واستقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 16.3 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية 0.61 في المئة.

المصدر: إندبندنت عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى