سيارات

فريق تويوتا جازو للسباقات يختتم رالي إيطاليا سردينيا باعتلائه منصة التتويج

هاتشاق عربي – اعتلى فريق تويوتا جازو للسباقات مؤخرًا منصة التتويج في رالي إيطاليا سردينيا 2024، الذي أُقيم ضمن منافسات بطولة العالم للراليات التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات. وتمكّن سيباستيان أوجييه ومساعده فنسان لانديه على متن سيارة تويوتا جي آر يارس رالي 1 الهايبرِد الكهربائية التي تحمل الرقم 17 من إحراز المركز الثاني بعد سباقٍ صعب للغاية.

وبهذه المناسبة، قال أكيو تويودا رئيس مجلس إدارة فريق تويوتا جازو للسباقات: “سباق سردينيا معروف بمساره الصعب، ولطالما شكّل تحديًا أمام فريقنا وسياراتنا. سجل فريقنا انتصارًا واحدًا في هذا السباق حتى الآن من قِبَل سيباستيان عام 2021؛ حيث قدّم مع مساعده فنسان أداءً متميزًا، إلا أن الحظ لم يحالفهما في مرحلة باور الأخيرة. نحن عازمون على النهوض والمضي قدمًا نحو تحقيق الفوز التالي”.

اقترب سيباستيان أوجييه من الصدارة في معظم فترات السباق، ورغم أن أداءه القوي في فترة ما بعد الظهيرة في اليوم الثاني مكّنه من التقدم في اليوم الثالث والأخير من الرالي، إلا أن المنافسة بقيت شديدة مع فارق 6.2 ثانية فقط عن منافسه في مرحلة باور، وتسببت صعوبة فنية مفاجئة في تعثره في النهاية رغم الفارق البسيط الذي بلغ 0.2 ثانية فقط، وهو يُعدّ من أقرب الفوارق الزمنية المسجلة في نهاية أي سباق عبر تاريخ هذه البطولة.

ومن الجدير ذكره أن رالي إيطاليا سردينيا 2025 سيكون أول سباق تطبق فيه الاستراتيجية الجديدة لبطولة العالم للراليات التي تهدف إلى جعل مدة الراليات أقصر من الناحية التشغيلية. بعد تقليص مدته إلى 48 ساعة فقط، أصبح السباق بحاجة إلى المزيد من التركيز، وخاصةً مع رفع تنافسية هذا المسار الذي يبلغ طوله 266 كم. يحتم ذلك على المتسابقين مراعاة تقليل هامش الخطأ بأكبر قدرٍ ممكن، خاصة مع ضيق المسار وحاجته لمهاراتٍ فنيةٍ عالية، بالإضافة إلى المسارات الصخرية ودرجات الحرارة العالية، والتي تدفع السيارات والإطارات إلى أقصى حدودها.

من المقرر أن تنظم الجولة السابعة من بطولة العالم للراليات 2024؛ رالي بولندا خلال الفترة ما بين 27 – 30  حزيران الجاري، والتي تقام للمرة الأولى منذ عام 2017، وتتميز بمراحل سريعة عبر الطرق الناعمة والرملية حول ميكووايكي في منطقة بحيرة ماسوريان شمال شرقي البلاد.

بإمكان المهتمين استكشاف سيارات تويوتا جازو للسباقات في معرض “المركزية تويوتا” في شارع مكة، والبقاء على اطّلاع بآخر المستجدات والمشاركات في السباقات والبطولات المحلية، والإقليمية، والدولية من خلال متابعة الصفحة الرسمية على منصات فيسبوك وإنستغرام ويوتيوب.

2024 FIA World Rally Championship / Round 06 / Rally d’Italia Sardegna / 29th May – 2nd June, 2024 // Worldwide Copyright: Toyota GAZOO Racing WRT
2024 FIA World Rally Championship / Round 06 / Rally d’Italia Sardegna / 29th May – 2nd June, 2024 // Worldwide Copyright: Toyota GAZOO Racing WRT

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى