الرئيسيةعملات إلكترونية

تعديلات رئيسية على نظام العملات المشفرة الخاص بسلطة دبي للخدمات المالية

هاشتاق عربي

أعلنت سلطة دبي للخدمات المالية اليوم إجراء بعض التعديلات الرئيسية على نظام العملات المشفرة الخاص بها.

تأتي هذه التغييرات في إطار المقترحات التي تضمنتها الورقة الاستشارية الـ 153 وتم نشرها في يناير 2024، بهدف تحسين وتطوير البيئة التنظيمية لرموز العملات المشفرة في مركز دبي المالي العالمي.

تناولت التعديلات، الموارد المالية فيما يخص القدرة على عرض الصناديق الخارجية والأجنبية التي تستثمر في رموز التشفير المعترف بها، وإتاحة الفرصة لصناديق المستثمرين المحليين المؤهلين للاستثمار في رموز التشفير غير المعترف بها والوصاية على الرموز المشفرة، وتجميع رموز التشفير.

وتتعلق التعديلات أيضاً بالجرائم المالية، من خلال إرشادات الامتثال لمكافحة الجرائم المالية، بما في ذلك تطبيق “قاعدة السفر”، ومراقبة المعاملات وتحليل نظام “البلوك تشين” إلى جانب الاعتراف بالرموز المشفرة، ورسوم الاعتراف برموز التشفير.

وتستند هذه التغييرات إلى تطورات السوق والتوصيات الصادرة عن واضعي المعايير الدولية والخبرة الإشرافية التي تتميز بها سلطة دبي للخدمات المالية.

وخلال العامين الماضيين، تعاونت سلطة دبي للخدمات المالية مع أكثر من 100 شركة تسعى للحصول على ترخيص ما أتاح لها اكتساب رؤى قيمة حول تحولات السوق والاحتياجات التنظيمية.

وأوضح إيان جونستون، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية أن الهدف من تطوير نظام العملات المشفرة تعزيز الابتكار بشكل مسؤول وشفاف، مع ضمان تحقيق الأهداف التنظيمية، منوها إلى أن سلطة دبي للخدمات المالية اتبعت نهجاً متوازناً في تطوير هذا النظام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى