الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تعزز التزامها المجتمعي والبيئي – صور

من خلال إشراك موظفيها في برنامج Engage for Change

هاشتاق عربي – على مدار الأعوام الماضية، عملت أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا على اتخاذ خطوات فاعلة وتنفيذ مبادرات مختلفة لتقليص الآثار البيئية لانبعاثات الكربون الناتجة عن عملياتها، واليوم في الوقت الذي يحتفل فيه العالم باليوم العالمي للبيئة يبدأ الموظفون في أورنج بالمشاركة في هذه المبادرات عبر برنامج “Engage for Change”.

تجدد أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا من خلال إطلاق برنامج “Engage for Change” التزامها المستمر بمسؤوليتها المجتمعية في تحقيق التغيير الإيجابي على المستويين المجتمعي والبيئي وفي الوقت ذاته تعزز العمل بروح الفريق الواحد بين الموظفين.

التزام جماعي. تأثيرات مستدامة

في ظل التحديات المناخية والاجتماعية والتغييرات المستمرة في أنماط العمل، برزت الحاجة الملحة لتوفير مرجعية للأفراد الساعين لتحقيق تغييرات حقيقية على هذه المستويات، وموظفو أورنج ليسوا استثناء في هذا المجال. تؤمن أورنج بأن تفاعل الموظفين يشكل عاملاً حاسماً في التغلب على هذه التحديات. من هنا، يأتي برنامج “Engage for Change” لتمكين الموظفين من تخصيص 3 أيام عمل خلال العام لتنفيذ مبادرات مجتمعية.

منصة للإلهام وتحقيق التغيير

يشكل برنامج “Engage for Change” منصة في الفضاء الإلكتروني، تعد بمثابة مساحة تتيح الفرصة لجميع موظفي مجموعة أورنج لاستشكاف المشاريع المجتمعية للمشاركة أو التطوع فيها كما يمكن للجمهور والزبائن الاطلاع من خلالها على التزامات أورنج المجتمعية. تنطلق المنصة في عدد من الدول التي تعمل فيها أورنج حيث تسلط الضوء على برامج مؤسسة أورنج وشبكة المراكز الرقمية ما يقدم إطار عمل واضح ونظرة ممنهجة على فرص التطوع والالتزام المجتمعي المتاحة للموظفين.

خطوات فاعلة . تأثيرات ملموسة

يمكن للموظفين المشاركة من خلال المنصة في عدد من البرامج والمبادرات المجتمعية والبيئية، وبمناسبة اليوم العالمي للبيئة الذي يصادف 5 حزيران تم تنفيذ عدد من المبادرات المحلية في عدد من الدول. في مالي على سبيل المثال، تطوع 200 من موظفي أورنج في إعادة تشجير حديقة للأطفال ممتدة على مساحة تصل إلى 1000 متر. وفي ساحل العاج، قام 150 موظفاً بإعادة تشجير 30 هكتاراً في غابة أزاغوي التي تبعد 43 كيلومتراً عن أبيدجان. تجسد هذه النماذج التزام أورنج الممتد جغرافياً وزمنياً لدعم المبادرات المحلية لتعزيز الارتباط بالمجتمعات وحماية البيئة.

واتساقاً مع هذه المبادرات على مستوى المجموعة، شجعت  أورنج الأردن موظفيها على المشاركة في الأنشطة والمبادرات البيئية، وتوجت ذلك بافتتاح غابتها الثالثة في ماحص تحت اسم غابة الاستقلال من أورنج تحت رعاية وزارة الزراعة ضمن مشروع التحريج الوطني حيث شارك الموظفون في زراعة 500 شجرة.

وجاء ذلك بالتزامن مع زيارة الرئيس التنفيذي لمجموعة أورنج كريستل هايدمان إلى الأردن، يرافقها الرئيس التنفيذي لأورنج الشرق الأوسط وإفريقيا جيروم هاينك.

وحول هذا البرنامج أشار الرئيس التنفيذي لأورنج الشرق الأوسط وإفريقيا جيروم هاينك إلى أنه يجسد التزام أورنج الراسخ والممتد بالمسؤولية المجتمعية كما أنه يعزز مشاركة الموظفين المباشرة في تحقيق هذا الالتزام ما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمعات في البلدان التي تتواجد فيها أورنج.

من جهته أكد الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن فيليب منصور أهمية هذه المنصة التي تشجع التغيير الإيجابي من خلال موظفي أورنج مشيراً إلى أن الشركة لا تدخر جهداً للمساهمة في هذه البرامج التي تدعم رؤية المجموعة وتقود إلى التغلب على التحديات الأكثر إلحاحاً على المستوى العالمي.

وأوضحت المديرة التنفيذية للمسؤولية الاجتماعية للشركات في الفرع الإقليمي لمجموعة أورنج في إفريقيا والشرق الأوسط أسماء النيفر، أن برنامج Engage for Change دعوة حقيقية للتركيز على قيمنا المشتركة حيث إن كل مبادرة وبرنامج يشارك فيه الموظفون يقدم دليلاً جديداً على الطاقات الموحدة والعمل الجماعي في إحداث التغيير المنشود والمستدام. وأشارت بأنها تشعر بالفخر من خلال رؤية النتائج الإيجابية لهذا البرنامج الذي تقترب من خلاله أورنج خطوات من تحقيق رؤية مسؤوليتها المجتمعية عبر الاستثمار في المبادرات المحلية وتحويلها إلى تغيير فعال وإيجابي.

أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى