اقتصاد

“الوطنية” توقع اتفاقيتين لشراء الكهرباء المولدة من الرياح

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقعت شركة الكهرباء الوطنية مع شركة (زينال) السعودية و(كوسبو) الكورية اتفاقيتي شراء طاقة من مشروعين لتوليد الكهرباء من الرياح في محافظة الطفيلة باستطاعة 50 ميغاواط بكلفة 90 مليون دولار لكل مشروع.

ووقع الاتفاقيتين مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس عبدالفتاح درادكة، وممثل شركة (زينل) فريدون أبطحي وعن الشركة الكورية شين جاي وون بحضور وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف.

واكد سيف في تصريح صحفي اليوم السبت اهمية الاتفاقيتين في تعزيز النظام الكهربائي في المملكة وزيادة مساهمة مصادر الطاقة المحلية في خليط الطاقة الكلي.

وأضاف ان المشروعين يأتيان ضمن استراتيجية وزارة الطاقة لتعزيز امن التزود بالطاقة ومواكبة النمو في الطلب على الكهرباء وتنويع مصادر الطاقة.

من جانبه قال المهندس الدرادكة ان المشروعين ينفذان من قبل القطاع الخاص ضمن سياسة العروض المباشرة بنظام (بناء تملك وتشغيل) المعتمد في شركة الكهرباء الوطنية.

وأشار الدرادكة إلى ان المشروعين يأتيان ضمن مشاريع المرحلة الأولى للعروض المباشرة لطاقة الرياح، لتوليد الطاقة الكهربائية من الرياح وتغذيتها للشبكة الكهربائية، ما يساعد في المساهمة في مواجهة الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية والتقليل من فاتورة النفط المستورد ما أمكن.

كما يساهم المشروعان وفق الدرادكة في الحفاظ على البيئة وتشجيع الاستثمار في مجال طاقة الرياح وصناعتها وتشغيل الأيدي العاملة المحلية وزيادة استخدام الطاقة المتجددة في خليط الطاقة الكلي للوصول إلى نسبة 10 بالمئة بحلول العام 2020.

المصدر:بترا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى