أجهزة ذكية

اريكسون:توقعات متنامية لمستخدمي الهواتف الذكية في السعودية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

اظهر أحدث تقارير مختبر المستهلكين من إريكسون: “توقعات متنامية”، ان سلوكيات استخدام شبكات النطاق العريض في المملكة العربية السعودية تشهد تميزاً واضحاً عند مقارنتها بالأسواق العالمية، وذلك بسبب المعدلات المرتفعة لتملك الهواتف الذكية، وإمكانية الوصول إلى شبكات الجيل الرابع، والاهتمام الكبير بالخدمات الجديدة. 

وكشف التقرير أن معدل الوقت الذي يمضيه المستخدمون بمشاهدة الفيديوهات عبر الأجهزة المتنقلة يبلغ 62%، وهي نسبة مرتفعة بشكل واضح في السعودية عند مقارنتها بدول مثل الإمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة، وإنكلترا، وألمانيا.

وفي حقيقة الأمر، يحتل المستخدمون في المملكة العربية السعودية مرتبة متقاربة جداً مع أمثالهم في الدول الغربية في مجال استخدام الإنترنت خلال اليوم، وقد اشار 66% من المستطلعين إلى أنهم يستخدمون الإنترنت بشكل مستمر خلال اليوم. وأوضح 54% بأن الإنترنت هو المصدر الرئيسي للأخبار والترفيه بالنسبة إليهم، وهي نسبة تتفوق على إنكلترا والولايات المتحدة.

وفي سياق متّصل، تشهد توقعات المستخدمين نمواً مستمراً هي الأخرى مع مرور الوقت. وقد كشف التقرير أنه ومع ازدياد خبرات المستخدمين ومعرفتهم بخدمات شبكات النطاق العريض، ترتفع توقعاتهم أيضاً. وذلك ينعكس على مستويات الرضا المنخفضة لدى أصحاب الخبرة من مستخدمي شبكات الجيل الرابع، مقارنة مع المستخدمين الجدد لهذه الشبكات.

وحول هذه النتائج، قال رئيس إريكسون في المملكة العربية السعودية علي عيد : “من الرائع حقاً أن نرى معدلات الإقبال المتزايدة هذه لدى المستهلكين في المملكة تجاه خدمات الاتصالات المتنقلة والفيديو، لدرجة تحقيقهم نتائج تتفوق على أقرانهم في الدول الأخرى. ومن النقاط الرئيسية الأبرز التي كشفها هذا التقرير هي أن توقعات المستهلكين من خدمات الاتصالات المتنقلة تشهد تطوراً ملحوظاً مع مرور الوقت. ولتلبية هذه التوقعات، هناك تحدٍ كبير أمام الشركات المشغّلة لخدمات الاتصالات، لتطوير جودة الخدمات مع توفير شبكات أسرع وأكثر اعتمادية، ومستويات أفضل في مجال دعم العملاء”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى