أجهزة ذكيةالرئيسية

تحديث جديد من “آبل” لحل مشكلة ظهور الصور المحذوفة

هاشتاق عربي

يشكو عدد كبير من مستخدمي الهواتف الذكية آيفون والحاسوب اللوحي آيباد التي تنتجها شركة الإلكترونيات الأميركية العملاقة آبل من عودة الصور التي يحذفونها من هذه الأجهزة إليها مرة أخرى، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الألمانية.

واستجابة لشكاوى المستخدمين طرحت آبل تحديثا لنظام التشغيل “آي أو إس 17.5” لحل هذه المشكلة.

وأشار عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى أنهم يحذفون الصور التي تحمل ذكريات سلبية، ولا يريدون عودتها إلى أجهزتهم، لكنها تعود بشكل سيئ أيضا.

وقالت آبل عند الإعلان عن التحديث “آي أو إس 17.5” إن “هذا التحديث يوفر إصلاحات مهمة للأخطاء، ويعالج مشكلة نادرة وهي إمكانية ظهور الصور التي تعرضت للتلف في قاعدة البيانات مرة أخرى في مكتبة الصور حتى بعد حذفها”.

وما زال من غير الواضح ما إذا كان هذا التحديث سيمنع فقط الصور المحذوفة من الظهور أو أنه يجب حذف هذه الصور بصورة دائمة.

يذكر أن الصور على أجهزة آبل لا تحذف فورا عندما يحذفها المستخدم، وإنما يتم نقلها إلى مجلد الصور “المحذوفة مؤخرا”. وتظل هذه الصور في هذا المجلد لمدة 30 يوما بحيث يمكن للمستخدم استعادتها إذا أراد ذلك.

في الوقت نفسه يمكن للمستخدم حذف هذه الصور يدويا من مجلد الصور “المحذوفة مؤخرا” عبر تطبيق فوتوز إذا أراد حذفها نهائيا بشكل فوري.

وسيجد المستخدمون الذين يفعلون خاصية التحديثات الآلية خيار تثبيت “آي أو إس” أو تثبيت “آي أو إس 17.5” أما باقي المستخدمين الذين لديهم أحدث أجهزة آبل، فيمكنهم الدخول إلى قائمة إعدادات لبدء تنزيل التحديث يدويا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى