أجهزة ذكيةالرئيسية

“ميتا” تضيف تحديث جديد على نظاراتها الذكية

هاشتاق عربي

أعلنت شركة ميتا عن تحديث نظارتها الذكية “راي بان” Ray-Ban، مضيفةً وظائف جديدة تتيح للمستخدمين التحكم بها دون الحاجة إلى استخدام اليدين. وفقًا لما ذكرته الشركة، يمكن الآن لمستخدمي النظارات الذكية نشر الصور مباشرة على قصص إنستاجرام دون الحاجة لاستخدام الهاتف. بعد التقاط الصورة بالنظارة، يكفي أن يقول المستخدم: “مرحبًا ميتا، أريد نشر صورتي الأخيرة عبر إنستاجرام”. كما يمكنهم أيضًا التقاط صورة جديدة في اللحظة ذاتها بقول: “مرحبًا ميتا، أريد نشر صورة عبر إنستاجرام”.

تُعد هذه الميزة مثالية لنشر اللحظات الفورية مع المتابعين دون الحاجة إلى تحرير الصور. يُذكر أن هذه الخطوة تعيد إلى الأذهان نظارات “سناب شات Spectacles” التي ظهرت لأول مرة في عام 2016، والتي مكنت المستخدمين من التقاط الصور ومقاطع الفيديو ونشرها مباشرةً على قصص سناب شات.

بالإضافة إلى ذلك، دمجت ميتا نظاراتها الذكية مع “أمازون ميوزك” Amazon Music وتطبيق التأمل “Calm”، مما يسمح للمستخدمين ببث الموسيقى من أمازون ميوزك بمجرد قول: “مرحبًا ميتا، أريد تشغيل أمازون ميوزك”، والتحكم في تشغيل الصوت باستخدام الأوامر الصوتية أو اللمس بينما يظل الهاتف في الجيب. يمكن أيضًا الوصول إلى تمارين اليقظة الذهنية ومحتوى الرعاية الذاتية على تطبيق Calm بقول: “مرحبًا ميتا، أريد تشغيل Calm”.

توسعت ميتا في توفير هذه النظارات لتشمل 15 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا وأستراليا وأجزاء من أوروبا. يأتي إطلاق هذه الميزات الجديدة بعد شهر من ترقية النظارات الذكية بذكاء اصطناعي متعدد الوسائط، مما يمكّن المستخدمين من طرح أسئلة حول ما يرونه عبر النظارات. على سبيل المثال، يمكن للنظارات ترجمة قائمة طعام مكتوبة بالفرنسية باستخدام الكاميرا المدمجة وتقنيات الذكاء الاصطناعي من ميتا.

تسعى ميتا إلى جعل نظاراتها الذكية تعمل كمساعد شخصي يعتمد على الذكاء الاصطناعي، بعيدًا عن الهواتف الذكية، مشابهة لجهاز Rabbit R1 وHumane AI Pin. تتيح التحديثات الأخيرة للنظارات وصف الأشياء في البيئة المحيطة، وتحديد المعالم، وقراءة الإشارات بلغات مختلفة، مما يُعد ميزة قيّمة للمسافرين. كما تم تمكين النظارات من إجراء مكالمات فيديو دون استخدام اليدين عبر واتساب وماسنجر.

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى