الرئيسيةتطبيقات ذكية

“غوغل” تضيف ميزة جديدة لتطبيق “ميت” لتحسين جودة الصوت

هاشتاق عربي

أطلقت جوجل ميزة جديدة في Google Meet تُعرف بالصوت التكيفي، وهي مصممة لتقديم بديل لمعدات مؤتمرات الفيديو الخاصة لمستخدمي Google Workspace، وذلك في حال كانت باقة الاشتراك تشمل مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة.

تتيح ميزة الصوت التكيفي لمنصة Google Meet التعرف تلقائيًا على وجود عدة حواسيب محمولة في نفس الغرفة وجمع مكبرات الصوت والميكروفونات الخاصة بها. وتقوم الميزة بتزامن هذه الأجهزة لتحسين تجربة الصوت، مما يسمح بسماع العديد من المشاركين بوضوح دون الحاجة للتجمع حول جهاز حاسوب محمول واحد، كما تقلل من الصدى والتعليقات الصوتية.

وأشارت جوجل إلى أن هذه الميزة تستهدف المؤسسات الصغيرة والفرق التي قد تفتقر للمعدات الخاصة أو تواجه مشكلات تقنية، مما يمنحهم مرونة أكبر في اختيار مواقع الاجتماعات، مثل المقاهي أو الصالات، عندما تكون غرف الاجتماعات غير متاحة.

تُطرح ميزة الصوت التكيفي تدريجيًا خلال الأسابيع القادمة لعملاء Google Workspace الذين يستخدمون باقات Gemini Enterprise وGemini Business وGemini Education وGemini Education Premium، بالإضافة إلى الوظيفة الإضافية AI Meetings and Messaging. بمجرد تفعيلها، تعمل الميزة افتراضيًا، مع إمكانية إيقافها يدويًا من قبل المستخدمين. ولا يتوفر تحكم إداري لهذه الميزة، لذا يحصل جميع المشاركين على حقوق الميكروفون ومكبر الصوت نفسها.

تم الإعلان عن ميزة الصوت التكيفي خلال حدث Google Next الشهر الماضي، وهي واحدة من العديد من المزايا الجديدة القادمة إلى Google Workspace. وفي مؤتمرها السنوي للمطورين، كشفت جوجل عن إضافة Gemini 1.5 Pro إلى الشريط الجانبي الأيمن في تطبيقات Google Workspace مثل المستندات، وجداول البيانات، والعروض التقديمية، وجيميل، وDrive، مما يسهل الربط بينها.

كما قدمت الشركة Google Chip، وهي خاصية جديدة تسمح للمستخدمين بطرح أسئلة على وكيل الذكاء الاصطناعي حول الاجتماعات ورسائل البريد الإلكتروني والمهام الأخرى المتعلقة بالعمل.

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى