الرئيسيةتطبيقات ذكية

منصة “إكس” تستعد لتحديث جديد يخص عداد الإعجابات

هاشتاق عربي

تستعد منصة “إكس” لجعل الإعجابات خاصة عبر الشبكة الاجتماعية، في خطوة قد تثير ارتباك المستخدمين بشأن الفرق بين المحتوى الذي فضلوه والمحتوى الذي وضعوا إشارة مرجعية عليه.

بهذا التغيير، ستلغي المنصة القدرة على رؤية المنشورات التي حازت على إعجاب الآخرين. وأوضح مدير الهندسة في الشركة، هوفي وانغ، أن الهدف هو حماية الصورة العامة للمستخدمين، خاصة وأن الكثيرين يشعرون بالإحباط تجاه المحتوى الجريء. وقال وانغ: “يمكنك قريبًا إبداء الإعجاب دون القلق بشأن من قد يراه”.

وفقًا لمشاركات موظفي الشركة، يهدف قرار إخفاء الإعجابات إلى تحفيز التفاعل من خلال السماح للأشخاص بتفضيل المحتوى دون التأثير على صورتهم العامة. ومع ذلك، قد يبدو هذا التغيير غير ضروري إلى حد ما، خاصة أن المنصة لديها بالفعل نظام خاص لحفظ المنشورات عبر الإشارات المرجعية.

تهدف الإشارات المرجعية في “إكس” إلى جمع المنشورات التي قد يرغب المستخدمون في الرجوع إليها لاحقًا، وتعمل كبديل خاص للإعجاب. ويزيد الارتباك بسبب أن المستخدمين لا يزالون يستطيعون معرفة من أبدى إعجابًا بمنشوراتهم وعدد الإعجابات لكل مشاركاتهم وردودهم، مما يعني أن الإعجاب الخاص ليس خاصًا بالكامل، إذ يمكن لصاحب المنشور معرفة من أعجب بمنشوره.

تسعى “إكس” لتحفيز التفاعل مع المحتوى المثير، لكن الأشخاص قد يظلون مترددين في إبداء الإعجاب بهذا المحتوى نظرًا لأنه ليس نظامًا خاصًا تمامًا. وبدلاً من ذلك، قد يستمرون في استخدام الإشارات المرجعية أو أدوات حفظ الروابط الخارجية لحفظ المنشورات التي تعجبهم.

وفقًا لمشاركات موظفي “إكس”، لن يتمكن المستخدمون من رؤية الإعجابات على منشورات الآخرين أو تصفح إعجابات شخص ما من خلال علامة تبويب في الحساب، مما قد يقلل من التطفل ولكنه يزيل أيضًا ميزة اكتشاف المحتوى المفيدة.

يأتي قرار إجراء هذه التغييرات بعد تعرض العديد من المستخدمين البارزين لانتقادات بسبب الإعجاب بمحتوى غير مرغوب فيه.

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى