أخبار الشركاتالرئيسية

“غوغل” ترفع سعة التخزين المجانية

هاشتاق عربي

أعلنت جوجل عبر البريد الإلكتروني لمستخدمي النسخة المجانية القديمة من G Suite أنها ألغت اشتراكهم في مساحة التخزين الإضافية، مع إتاحة الاحتفاظ بالتخزين مجانًا.

وأشار العديد من المستخدمين إلى أن الشركة قد أعادت إليهم آخر مبلغ دفعوه مقابل اشتراكهم في التخزين الإضافي.

تجدر الإشارة إلى أن جوجل أعادت تسمية G Suite إلى Workspace في عام 2020، وطلبت من المستخدمين الانتقال إلى خطط الاشتراكات الجديدة التي تتضمن مخصصات تخزين مجمعة بدلاً من الفردية.

وقد اعترض المستخدمون الذين احتفظوا بحساباتهم المجانية القديمة لمدة تقارب العقد من الزمن، حيث لم تنجح جهود جوجل أمام بعض مستخدمي G Suite الذين امتدت حساباتهم لأكثر من عشر سنوات، عندما كان يعرف بـ Google Apps for Work.

وفيما بعد، تراجعت جوجل وسمحت لمستخدمي G Suite القدامى بالاحتفاظ بحساباتهم مجانًا بشرط استخدامها لأغراض شخصية فقط، مع إمكانية شراء مساحة تخزين إضافية عبر اشتراك منفصل.

وعلى مدار السنوات، قامت جوجل أيضًا بإلغاء الإصدارات القديمة من تطبيقاتها المخصصة للأعمال.

واستمرت جوجل حتى يونيو 2022 في السماح للمستخدمين القدامى بإضافة سعة تخزين فردية إضافية إلى حساباتهم من خلال اشتراك منفصل.

وأكدت جوجل لاحقًا أن الوظائف الإضافية للتخزين القديمة في G Suite لم تعد متاحة للشراء.

وفي الأسبوع الماضي، بدأ أصحاب الحسابات الذين اختاروا الدفع مقابل هذه المساحة الإضافية بتلقي رسائل بريد إلكتروني من جوجل تفيد بإلغاء اشتراكات التخزين، مع منحهم مساحة تخزين مجانية.

وجاء في رسالة البريد الإلكتروني من جوجل: “تلقيت سابقًا إيصالًا عبر البريد الإلكتروني من Google Play يؤكد إلغاء اشتراك التخزين الذي اشتريته لحساب جوجل في العمل أو المدرسة. يرجع هذا الإلغاء إلى التغييرات التي طرأت على طريقة إدارة حسابات Workspace، ولن تدفع رسومًا مقابل مساحة التخزين هذه بعد الآن. أثناء إلغاء الاشتراك، لا يتغير حد التخزين، ولا تحتاج إلى اتخاذ أي إجراء”.

وأكد متحدث باسم جوجل هذه الخطوة، قائلاً: “يحتفظ العملاء الذين تلقوا هذا الإشعار بمساحة التخزين ويمكنهم الاستمرار في استخدام حساباتهم الحالية”.

وينطبق هذا التغيير أيضًا على المستخدمين الذين انتقلوا والذين لا يزال لديهم اشتراك في مساحة التخزين الإضافية من خلال Google Play، ولن تدمج مساحة التخزين الفردية في مساحة التخزين المجمعة.

ولا توجد معلومات حول موعد احتمالية إيقاف جوجل لمساحة التخزين المجانية للمستخدمين. وحتى ذلك الحين، يمكن لمستخدمي G Suite الاستمرار في الاستمتاع بالمزايا المجانية.

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى