الرئيسيةتكنولوجيا

“مايكروسوفت” تطلق ميزة جديدة لمقاطع الفيديو في متصفح “إيدج”

هاشتاق عربي

أعلنت شركة مايكروسوفت عن مجموعة من المزايا الجديدة لمتصفح الإنترنت إيدج Edge، تتضمن ميزة ترجمة ودبلجة مقاطع الفيديو، بالإضافة إلى تحسينات أمنية لتعزيز الحماية ضد الثغرات وتسريبات البيانات.

تسعى مايكروسوفت من خلال ميزة الترجمة الفورية لمقاطع الفيديو، المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، إلى مساعدة المستخدمين في تجاوز حواجز اللغة والاستمتاع بالمحتوى المتاح بلغات غير لغتهم الأصلية. ستعمل هذه الميزة على منصات متعددة، مقدمةً الترجمة النصية أو الدبلجة الصوتية في الوقت الفعلي. وستشمل المنصات المدعومة مواقع مشاركة الفيديو مثل يوتيوب، ومنصة كورسيرا للتدريب، ومنصة لينكدإن للتوظيف والتعلم، بالإضافة إلى منصات إخبارية مثل بلومبرغ ورويترز.

في المرحلة الحالية، تدعم الميزة الترجمة من الإسبانية إلى الإنجليزية، ومن الإنجليزية إلى الألمانية، والهندية، والإيطالية، والإسبانية، مع خطط لتوسيع نطاق اللغات المدعومة في التحديثات المستقبلية.

بالنسبة لإصدار إيدج المخصص للشركات والمؤسسات، أعلنت مايكروسوفت عن مزايا جديدة لحماية البيانات ومنع التسريبات والثغرات الأمنية. ستشمل هذه المزايا سياسات جديدة لمنع أخذ لقطات الشاشة من المواقع الحساسة أو المحمية، مع تطبيق هذه السياسة في منصات مايكروسوفت خلال الشهر المقبل، بهدف حماية بيانات المؤسسات.

كما سيتاح لمديري تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات القدرة على تحديث كافة إصدارات إيدج، وهي خطوة مهمة نظرًا للتحديثات الأمنية المتعددة التي يتلقاها المتصفح أسبوعيًا لمواجهة الثغرات الأمنية. سيتمكن المديرون من رؤية الإصدارات القديمة من إيدج واتخاذ إجراءات مثل إجبار إعادة التشغيل، تثبيت التحديثات، تفعيل التحديثات التلقائية، وتطبيق مزايا محددة أو تعطيلها، بالإضافة إلى تنفيذ سياسة منع لقطات الشاشة عند توفرها.

وفي وقت سابق، أضافت مايكروسوفت إلى المتصفح ميزة تلخيص مقاطع الفيديو على يوتيوب، وهي ميزة تعمل بالفعل مع بعض المقاطع المنشورة على المنصة.

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى