الرئيسيةتطبيقات ذكية

“غوغل” تطلق منصة “غوغل هومز” للمنازل الذكية

هاشتاق عربي

أعلنت جوجل خلال فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين عن فتح إمكانية الوصول إلى واجهة برمجة تطبيقات منصة المنزل الذكي Google Home.

وبموجب هذا الإعلان، يمكن لأي مطور تطبيقات – سواء كانت مرتبطة بالمنزل الذكي أم لا – الوصول إلى أكثر من 600 مليون جهاز متصل بمنصة Google Home، والاستفادة من محرك أتمتة Google Home لتطوير حلول ذكية للمستخدمين داخل تطبيقاتهم.

تتيح واجهة برمجة تطبيقات منصة Google Home الوصول إلى أي جهاز يتبع معيار Matter أو يكون متوافقًا مع برنامج Works with Google Home.

Tech3arabi-Event-Coverage-Service-Banner-MPU-Ad
ويمكن للمطورين بناء تجاربهم باستخدام أجهزة Google Home والأتمتة في تطبيقاتهم عبر كل من أندرويد و iOS.

هذه الخطوة تعد مهمة لجوجل في فتح بيئتها المنزلية الذكية، بعد إغلاق برنامج Works with Nest في عام 2019.

وصرحت جوجل قائلة: “نفتح إمكانية الوصول بشكل مستمر لتمكين المطورين من البدء بالتطوير والاختبار داخل تطبيقاتهم. ستصل أولى التطبيقات التي تستخدم واجهة برمجة تطبيقات Google Home إلى متاجر جوجل بلاي وآب ستور في الخريف”.

لا يقتصر الوصول على مطوري المنازل الذكية فقط، بل يمكن استخدام واجهة برمجة تطبيقات Google Home لربط الأجهزة المنزلية الذكية بتطبيقات اللياقة البدنية أو غيرها.

وأضافت الشركة: “يمكنك تطوير تطبيق يدير جوانب متعددة من المنزل الذكي، أو يتكامل مع أجهزة ذكية لحل المشكلات، مثل تشغيل الإضاءة تلقائيًا قبل وصول سائق توصيل الطعام”.

واستشهدت الشركة بأمثلة مثل تطبيق يحافظ على هدوءك أثناء التمرين عن طريق تشغيل المروحة، أو تطبيق يضبط المنزل لاستقبال الضيوف عبر تشغيل الإضاءة وتعديل درجة الحرارة.

تتيح واجهة برمجة التطبيقات الوصول إلى معظم الأجهزة المتصلة بمنصة Google Home، مما يسمح للتطبيقات بالتحكم وإدارة الأجهزة مثل مصابيح Matter الكهربائية أو Nest Learning Thermostat.

وتستفيد الواجهة أيضًا من إشارات التشغيل الآلي لمنصة Google Home، مثل الحركة المستشعرة أو تغيير وضع الجهاز، لتحديد ما إذا كان المنزل مشغولًا أو لا.

توسع هذه الخطوة جاذبية المنزل الذكي وتسهل الوصول إليه، كما تمكن مطوري التطبيقات من بناء حلول قوية تستفيد من توافر جميع الأجهزة المتصلة بمنصة Google Home.

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى