غير مصنف

اكثر من 270 مليون مستخدم لـ “ويندوز 10” خلال ثمانية اشهر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

بات أكثر من 270 مليون شخص يستخدم “ويندوز 10” أحدث نسخ نظام التشغيل الذي تصممه “مايكروسوفت”، على ما أعلنت المجموعة المعلوماتية الأميركية التي كشفت عن نسخة محدثة من البرنامج تعتزم إطلاقها في الصيف.

وبعد ثمانية أشهر على إصدار هذا النظام، بات “ويندوز 10 مشغلا ومستخدما من قبل أكثر من 270 مليون شخص”، على ما قال تيري مييرسون نائب رئيس المجموعة المكلف بشؤون البرمجيات والأجهزة خلال المؤتمر السنوي الذي تنظمه “مايكروسوفت” للمطورين في سان فرانسيسكو تحت اسم “بيلد”.

وأعاد المدير العام ساتيا ناديلا التأكيد على أنه ما من نسخة سابقة ل”ويندوز” اعتمدت بهذه السرعة، مشددا على أن “هذا الاتجاه سائد عند الأفراد والشركات على حد سواء”.

ويقضي الهدف الذي حددته “مايكروسوفت” بتزويد مليار جهاز ب”ويندوز 10″ بحلول العام 2018.

وكشفت المجموعة أيضا خلال هذا المؤتمر عن تفاصيل عن نسخة محدثة من النظام تعتزم إطلاقها في الصيف بمناسبة مرور سنة على صدور “ويندوز 10″، على أن توفر لجميع المستخدمين الحاليين وأيضا لأصحاب أجهزة ألعاب الفيديو “اكسبوكس وان”، وذلك للمرة الأولى.

ومن المفترض أن تحسن هذه النسخة المحدثة وظائف المساعد الشخصي “كورتانا”، فضلا عن قدرات التعرف البيومتري، بما في ذلك إمكانية النفاذ إلى مواقع إلكترونية آمنة عبر متصفح “إيدج”. وتم خلال المؤتمر عرض إمكانية النفاذ إلى حساب مصرفي إلكتروني في خلال بضع دقائق من دون كلمة سر بمجرد الاستعانة بالبصمة الرقمية.

وعرضت “مايكروسوفت” التي ذكرت بأن 72 % من الأشخاص لا يزالون يستخدمون قلما وورقة لأكثر من ساعة في اليوم الواحد القدرات المعززة لاستخدام جهاز مزود بشاشة لمس مع قلم صغير، وذلك لتدوين الملاحظات والقيام برسومات أو حتى تعديل المستندات.

المصدر: ا ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى