اقتصاد

صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي يلتقي مع مجلس الاتحاد العام لنقابات العمال

هاشتاق عربي – التقى رئيس صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي الدكتور عزالدين كناكريه مع رئيس الاتحاد العام لنقابات عمّال الأردن خالد الفناطسة بحضور عدد من أعضاء الهيئة الإدارية للاتحاد ومدراء الصندوق.
وخلال اللقاء ثمن كناكريه الدور الهام الذي يؤديه اتحاد نقابات العمال من رعاية ومتابعة الشؤون المتعلقة بالعمال وحماية حقوقهم العمالية. كما استعرض أبرز مؤشرات الأداء المالي للصندوق نهاية الربع الأول من هذا العام، مشيراً إلى ارتفاع الموجودات إلى أكثر من 15 مليار دينار، وتحقيق توزيعات نقدية من أرباح الشركات هي الأعلى تاريخياً بقيمة 160 مليون دينار.
واستعرض كناكريه أبرز استثمارات الصندوق في قطاعات البنوك والتعدين والصناعة والصناعات الدوائية، والخدمات والتطوير العقاري، والسياحة والزراعة والمناطق التنموية، وتمويل مشاريع بنية تحتية في قطاعات الصحة والنقل والخدمات اللوجستية عبر نافذة التأجير التمويلي.
وبيّن أن الصندوق وبهدف تعظيم استثماراته القائمة والبحث عن فرص استثمارية مجدية، بدء سلسلة من اللقاءات شملت لغاية الآن كل من وزارة الاستثمار، وهيئة الأوراق المالية، وبورصة عمان، ومركز إيداع الأوراق المالية، ودائرة مراقبة الشركات، كما شملت اللقاءات كل من جمعية رجال الأعمال الأردنيين، وغرفة صناعة الأردن، وغرفة تجارة الأردن.
من جانبه، عبّر الفناطسة عن تقديره للجهود التي يقوم بها الصندوق للحفاظ على أموال مشتركي ومتقاعدي الضمان الاجتماعي، وتعزيز المركز المالي للمؤسسة لمواجهة التزاماتها المستقبلية.

وناقش الحضور دور النقابات العمالية والممثلة في مجلس استثمار أموال الضمان الاجتماعي، وحرصها على دعم جهود الصندوق، وكذلك دورها في التعريف بإنجازاته لطمأنة منتسبي الاتحاد والجمهور العام بأن الاستثمارات يتم ادارتها بكفاءة ومهنية ووفق منظومة حوكمة مؤسسية شاملة، وتمتد لمختلف محافظات المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى