الرئيسيةشبكات اجتماعية

مجلس الشيوخ الأميركي يوافق على حظر “تيك توك”

هاشتاق عربي

صوت مجلس الشيوخ الأميركي بفارق كبير لصالح تشريع من شأنه حظر TikTok في الولايات المتحدة إذا فشلت مالكتها، شركة التكنولوجيا الصينية ByteDance، في بيع التطبيق الشهير خلال الأشهر الـ 9 القادمة.

وبسبب المخاوف واسعة النطاق بين المشرعين من أن الصين يمكن أن تصل إلى بيانات الأميركيين أو مراقبتهم باستخدام التطبيق، أقر مجلس النواب الأميركي مشروع القانون يوم السبت، وقال الرئيس الأميركي جو بايدن إنه سيوقعه ليصبح قانونًا يوم الأربعاء.

تيك توك.. من تطبيق صيني إلى أميركي؟!

معركة مستمرة منذ 4 سنوات

هذا وتعد المعركة المستمرة منذ 4 سنوات حول Tiktok الذي يستخدمه 170 مليون شخص في الولايات المتحدةK مجرد جبهة واحدة في الحرب على الإنترنت والتكنولوجيا بين واشنطن وبكين.
حيث أنه وفي الأسبوع الماضي، قالت شركة Apple إن بكين أمرتها بإزالة منصات Metta مثل WhatsApp وThreads من متجر التطبيقات الخاص بها في الصين بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي الصيني.

هل يقدم Tiktok بيانات الأميركيين إلى الصين؟

يقول التطبيق إنه لم ولن يشارك بيانات المستخدم الأميركية مع الحكومة الصينية، ولم يعلق التطبيق على الفور على القرار، ولكن الإدارة أخبرت الموظفين أنها ستلجأ سريعًا إلى المحكمة لمحاولة منع التشريع.

وفي عام 2020، منعت المحاكم الرئيس الأمريكي آنذاك دونالد ترامب في محاولته حظر TikTok وWeChat المملوكة للصين في الولايات المتحدة.
ومع ذلك، يقول الخبراء إن التشريع الجديد من المرجح أن يمنح إدارة بايدن أساسًا قانونيًا أقوى لحظر TikTok إذا فشلت ByteDance في بيع التطبيق.

المصدر: CNBC Arabia

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى