أجهزة ذكية

7 مزايا “مفيدة” لمستخدمي تحديث “iOS 9.3”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
يتيح تحديث نظام التشغيل الجديد، “iOS 9.3″، الذي أطلقته شركة ” أبل” قبل أيام، مميزات عدة تساعد المستخدمين على تحقيق الاستفادة القصوى، بيد أن تلك المميزات قد لا تكون معروفة بشكل واضح للجميع.
ووفقا لتقرير نشرته صحيفة “إندبندنت” البريطانية، الاثنين، فإن آخر تحديث لنظام تشغيل أجهزة أبل المحمولة يحمل خصائص جديدة ومفيدة للمستخدمين، نستعرض أبرزها فيما يلي:

1. نسخ الصور

بات إجراء عمليات نسخ الصورة وتعديلها أكثر سهولة بعد التحديث الأخير، وذلك باستخدام أيقونات جديدة بتطبيق الصور، فيما يمكن كذلك الاحتفاظ بالصورة الأصلية على حالها.

2. خاصية إخفاء التطبيقات

ميزة جديدة تمكن المستخدم من إخفاء بعض التطبيقات التي لا تستخدم بشكل مستمر، مع الاحتفاظ بها مثبتة بالهاتف.

3. استخدام لوحة المفاتيح

إن كنت من مستخدمي لوحة المفاتيح مع أجهزة “أيباد” و “آيفون”، ستكتشف أن الأمر بات أكثر سهولة الآن، إذ يمكن استخدامها بفاعلية أكبر بتطبيق البريد الإلكتروني، ومتصفح الإنترنت.

4. سرية تطبيق الملاحظات

أحد ملامح التطوير الأبرز في تحديث نظام التشغيل، ويتيح للمستخدم إغلاق تطبيق الملاحظات بواسطة “كلمة سر”.

5. رموز مختصرة

تنحصر هذه الميزة في هواتف “آيفون 6 بلس” و ” آيفون 6″، فإذا اختار المستخدم تطبيق الكاميرا، سيكون باستطاعته استخدام رموز مختصرة جديدة تجعل التقاط الصور السيلفي، على سبيل المثال، أكثر كفاءة.

6. بطاقات

إذا كنت من بين الذين يستخدمون البطاقة الائتمانية، أو تطبيقا لبطاقة صعود على خطوط طيران، فإن التحديث الجديد يوفر سهولة الوصول لتلك التطبيقات عبر أيقونة صغيرة في زاوية أسفل الشاشة.

7. إضاءة خافتة

يتيح التحديث الأخير إطلاق الشاشة إضاءة خافتة عند حلول ساعات الليل، لكن تلك الخاصية لا يمكن تفعيلها بسلاسة عند استخدام الهاتف على وضعية “الطاقة المنخفضة”.
المصدر: سطاي نيوز عربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى