أخبار الشركاتالرئيسية

شركة فرنسية ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي تسعى لجمع 500 مليون يورو

هاشتاق عربي

تجري شركة Mistral الفرنسية الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي محادثات لجمع 500 مليون يورو في صفقة من شأنها أن تضاعف قيمتها إلى ما لا يقل عن 5 مليارات يورو، في أعقاب مقترحات من عديد من المستثمرين الذين يسعون للاستثمار في الشركة التي يبلغ عمرها عام واحد.

مؤسسو Mistral الثلاثة، بقيادة الرئيس التنفيذي آرثر مينش، يدرسون خياراتهم بعد أربعة أشهر فقط من جمع نحو 400 مليون يورو في جولة قدرت قيمة الشركة الناشئة بملياري يورو.

اقرأ أيضاً: دراسة الذكاء الاصطناعي.. معلومات عليك معرفتها عن سوق العمل

تعد تدفقات رأس المال الاستثماري وصناديق الثروة السيادية من بين أولئك الذين يتوقون إلى دعم الشركة التي يقع مقرها في باريس، والتي يُنظر إليها على أنها أفضل فرصة لأوروبا لمنافسة مجموعتي وادي السيليكون OpenAI وAnthropic، وفقًا لعديد من الأشخاص المقربين من المحادثات.

اتصل المستثمرون بشركة Mistral وبدأت المناقشات حول صفقة لجمع الأموال من شأنها أن تقدر قيمة الشركة بمبلغ 5 مليارات يورو أو أكثر، وفقا لثلاثة أشخاص مطلعين على الوضع، وفق ما نقلته صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية. وقال اثنان من الأشخاص إنه إذا مضت الشركة قدما، فمن المرجح أن تجمع ما يصل إلى 500 مليون يورو.

ويعد الصعود السريع للشركة إلى الصدارة أمر مذهل -على حد وصف الصحيفة- حتى بالمعايير المحمومة لطفرة الذكاء الاصطناعي التي حدثت على مدى الأشهر الثمانية عشر الماضية.

تأسست Mistral في مايو/ آيار 2023 على يد ثلاثة باحثين سابقين في meta وGoogle للذكاء الاصطناعي، وأصدرت عدة إصدارات من نموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بها، وكشفت النقاب عن روبوت دردشة يسمى Le Chat يشبه ChatGPT من OpenAI، وبدأت في تحقيق إيرادات في الأشهر القليلة الماضية.

وقد اجتذبت الشركة دعمًا من صناديق رأس المال الاستثماري البارزة، بما في ذلك Lightspeed Venture Partners وAndreessen Horowitz وجنرال كاتاليست بالإضافة إلى Nvidia وSalesforce ورئيس Google السابق إريك شميدت، على مدار جولتي تمويل.

المصدر: CNBC عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى