الرئيسيةتكنولوجيا

زين تك تستحوذ على “سيتروس للاستشارات” الشريك الإقليمي المتقدم لخدمات أمازون ويب AWS

تعزيزا لشراكتهم مع خدمات أمازون ويب AWS

• أندرو حنا: “هذا الاستحواذ سيثري قدرة زين تك على تقديم حلول سحابية رقمية متعددة تضمن فوائد سريعة وملموسة للعملاء”.
• تعتبر سيتروس للاستشارات ذراع الخدمات الاستشارية والتحولية لشركة ريدنجتون الخليج.
• ستمكن قدرات منصة AWS السحابية من توسيع نطاق خدمات زين تك إقليميا وتسريع رحلة التحول الرقمي بما يتوافق مع اللوائح التنظيمية وقوانين سيادة البيانات.

هاشتاق عربي – أعلنت زين تك، مزود الحلول الرقمية المتكاملة التابعة لمجموعة زين اليوم عن إتفاقية شراء الأسهم التي أبرمتها مع شركة ريدنجتون، مزود حلول التكنولوجيا الدولية، للاستحواذ على ذراعها للخدمات الاستشارية والتحولية، سيتروس للإستشارات، الشريك الاستشاري الإقليمي المتقدم لخدمات أمازون ويب AWS.
هذا ويؤكد الاستحواذ المبرم على التزام زين تك المتمركز حول تمكين العملاء في المنطقة بالحصول على أقصى العوائد من تقنيات السحابة وتسريع الاستفادة من استثماراتهم في خدمات أمازون ويب AWS.
ونظرا لمكانتها التشغيلية المتينة في دول مجلس التعاون الخليجي، وبموجب هذا الاستحواذ، سوف تساهم “سيتروس للاستشارات” بتوفير خدمات ما يقارب ال30 مهندسًا معتمدًا من AWS بالإضافة إلى قائمتها القوية من العملاء لتصب في عمليات زين تك السحابية، مما سيعزز قدرة زين تك على إتاحة المجال للمؤسسات في المنطقة، وفي المملكة العربية السعودية على وجه الخصوص، للاستفادة الكاملة من خدمات AWS السحابية مع ضمان الالتزام بمتطلبات النظام وسيادة البيانات في دول المنطقة.
وتعليقًا على اتفاقية الاستحواذ، قال أندرو حنا، الرئيس التنفيذي لشركة زين تك: ” سعداء بانضمام “سيتروس للاستشارات” لمنظومتنا نظرا للبصمة القوية التي ستضعها على خدماتنا المقدمة لعملائنا. هذا الاستحواذ يعزز من إمكاناتنا الرامية لتقديم حلول سحابية رقمية شاملة ومتعددة ذات قيمة مضافة وفورية ، ونرى أن هذه الصفقة هي خطوة استراتيجية تعزز من مكانتنا كرواد في مجال تقديم الخدمات السحابية المتعددة وتتماشى مع مهمتنا التي تهدف إلى ىتسريع رحلة التحول الرقمي للأعمال في المنطقة.”
هذا وسوف سوف يتم دمج سيتروس للاستشارات ضمن مركز زين تك للتميز السحابي (CCoE) ، لتعزيز ما تقدمه زين تك لعملائها بما يشمل الاستشارات، وخدمات إدارة البنية التحتية وأمن و حماية البيانات، وتحديث التطبيقات لتتوافق مع البنية اتحتية السحابية والتحول الرقمي، بالإضافة إلى أسس البيانات والذكاء الاصطناعي والعمليات المالية خاصةً بما يتعلق بخدمات أمازون ويب السحابية.وبدوره، أضاف فيسواناث بالاسينا، الرئيس التنفيذي لريدنجتون الشرق الأوسط وأفريقيا: ” نتطلع لرؤية ما سيقدمه هذا الاستحواذ الذي سيجمع ما بين مع قدرات زين تك المميزة وما توفره سيتروس للاستشارات، حيث سنرى العديد من الخدمات المبتكرة التي ستلبي احتياجات العملاء الإقليميين المتطورة وتسهل رحلتهم للانتقال الى المنصة السحابية، الأمر الذي سيلعب دورا بتعزيز علاقتنا بزين تك ويمثل في ذات الوقت علامة فارقة لشركتنا، مليئة بالفرص المثيرة لشركائنا. ونحن متحمسون للأثر الإيجابي الذي سيحدثه ذلك على السوق بشكل عام.
هذه الصفقة خاضعة للموافقات التنظيمية ولتحقيق شروط مسبقة في اتفاقية شراء الأسهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى