اقتصاد

شركة المتكاملة للنقل المتعدد تعقد اجتماع الهيئة العامة للمساهمين 

‘المتكاملة’ استطاعت المحافظة على أدائها التشغيلي والمالي وتعزيز الإيرادات التشغيلية 

نصيرات: الشركة استطاعت تحقيق استقرار إيجابي نسبي بنهاية العام 2023 على الرغم من الظروف والتحديات الاقتصادية 

نصيرات: العمل على زيادة عدد الحافلات العاملة على خطوط النقل العام والتحول كليًا إلى نظام تحصيل الأجرة إلكترونيًا 

هاشتاق عربي – عقدت شركة المتكاملة للنقل المتعدد، اجتماع الهيئة العامة للمساهمين، اليوم الأربعاء، وذلك عبر الاتصال المرئي، بحضور مندوب مراقب عام الشركات، واكتمال النصاب القانوني. 
وخلال الاجتماع، أعلنت الشركة عن تحقيقها لأرباح بلغت 577 ألف دينار بنهاية عام 2023، وذلك رغم الخسائر المتراكمة التي بلغت قيمتها 2,327,916 ديناراً، أي ما يمثل 15.5% من رأسمال الشركة البالغ 15 مليون دينار. 
وقد استطاعت الشركة المحافظة على أدائها التشغيلي والمالي مقارنة بالعام 2022، من خلال تعزيز الإيرادات التشغيلية والتحكم في كلف الإيرادات والمصاريف الإدارية والمالية. 
في سياق متصل، استطاعت الشركة المتكاملة للنقل المتعدد في عام 2023 من خلال مساهمتها بالشركة الأردنية التركية بتشغيل 271 حافلة من حافلات شركة رؤية عمان، وذلك ضمن المرحلتين الأولى والثانية من مشروع باص عمان ومشروع الباص سريع التردد، حيث تعكس هذه الخطوة التزام الشركة بتحسين خدمات النقل العام في العاصمة. 
وأعلنت عن تفعيل برامج تشغيلية جديدة للحافلات، بهدف رفع كفاءة خدمات نقل الركاب وتقليل تكاليف التشغيل، إذ ان هذه الإجراءات جزء من استراتيجية الشركة للتحسين المستمر وتعزيز الأداء التشغيلي في مواجهة التحديات الاقتصادية والتحسينات التكنولوجية. 
وأكد رئيس مجلس إدارة شركة المتكاملة للنقل المتعدد، سعود نصيرات، بأن الشركة استطاعت تحقيق استقرار إيجابي نسبي بنهاية العام 2023، على الرغم من الظروف والتحديات الاقتصادية التي واجهتها خلال العام الماضي. 
ولفت إلى ان الشركة تمكنت الشركة من المحافظة على استقرارها المالي والتشغيلي مقارنةً بالعام 2022، وذلك بفضل استراتيجيات فعّالة في إدارة العمليات والتكاليف. 
نصيرات أوضح أن الأداء الإيجابي للشركة جاء نتيجة لتحسن نسبي في قطاع نقل الركاب مع بداية العام، منوها إلى أن الشركة نجحت في تحقيق هذه النتائج عبر تعزيز الإيرادات التشغيلية وضبط كلف الإيرادات والمصاريف الإدارية والمالية بشكل ممتاز. 
بالإضافة إلى ذلك، تطرق نصيرات إلى المفاوضات المستمرة مع الجهات الحكومية لتحصيل الذمم المالية المستحقة على الحكومة المتعلقة ببدل فروقات الأجور والمحروقات. 
وحول عام 2024، كشف نصيرات عن خطط الشركة لمواصلة تحسين خدمات نقل الركاب، مبينًا أنها تشمل زيادة عدد الحافلات العاملة على خطوط النقل العام، والتحول كليًا إلى نظام تحصيل الأجرة إلكترونيًا لرفع الكفاءة وتعزيز الرقابة. 
وتوقع أن هذه الخطوات ستؤدي إلى زيادة الإيرادات اليومية من تشغيل الحافلات، بالإضافة إلى تخفيض كلف التشغيل والمصاريف الإدارية والمالية. 
وفي ختام حديثه، جدد نصيرات الشكر والتقدير لكافة المتعاملين والمساهمين لدعمهم المستمر وتفهمهم للتحديات التي يواجهها قطاع النقل، مؤكدًا التزام الشركة بالمضي قدمًا لتحقيق جميع أهدافها وتحسين مستوى الخدمة. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى