أخبار الشركاتالرئيسية

“نيسان” تعتزم تصنيع بطاريات السيارات الكهربائية من الجيل القادم بحلول عام 2029

هاشتاق عربي

تتوقع شركة نيسان إنتاج أعداد كبيرة من السيارات الكهربائية التي تعمل ببطاريات الجيل التالي المتقدمة بحلول أوائل عام 2029، حسبما ذكر بيان الشركة يوم الثلاثاء خلال جولة إعلامية في مصنع تجريبي غير مكتمل.

وتراجعت شركات صناعة السيارات القديمة في اليابان عن منافسيها الجدد، مثل شركة تسلا الأميركية وشركة بي واي دي الصينية، في قطاع السيارات الكهربائية الناشئ.

لكن نيسان، كحال شركات أخرى، ترى فرصة للحاق بالركب وربما القفز إلى الأمام بنوع جديد من البطاريات التي تعد بأن تكون أكثر قوة وأرخص وأكثر أمنا وأسرع في الشحن من بطاريات الليثيوم أيون المستخدمة اليوم وفق وكالة “أسوشيتدبرس”.

وينظر إلى بطاريات الحالة الصلبة، التي تحل محل السوائل المسببة للتآكل الموجودة في البطاريات التقليدية بالمعادن الصلبة، على نطاق واسع باعتبارها مستقبل بطاريات السيارات الكهربائية، وتتسابق شركات صناعة السيارات الرائدة لتطوير إصدارات يمكن إنتاجها بكميات كبيرة.

وأعلن منافسون مثل فولكس فاغن وتويوتا أيضا عن جهود لإنتاج سيارات كهربائية تعمل ببطاريات الحالة الصلبة، حيث حددت تويوتا موعدا للفترة ما بين عامي 2027-2028 لبدء طرحها في السوق.

ولكن لا تزال هناك تحديات كبيرة قبل أن تصل التكنولوجيا إلى الإنتاج التجاري الضخم.

كانت المنشأة مترامية الأطراف التي استعرضتها نيسان يوم الثلاثاء لا تزال فارغة في الأغلب، لكن مسؤولي الشركة توقعوا أن يبدأ تشغيل خط إنتاج تجريبي بحلول مارس/ آذار 2025، ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج التجاري للسيارات الكهربائية هناك بحلول مارس/ آذار 2029

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى