الرئيسيةتطبيقات ذكية

“غوغل” تعلن عن إغلاق خدمة “في بي إن” التابعة لها

هاشتاق عربي

قررت شركة غوغل إغلاق خدمة VPN الخاصة بها على نحو مفاجئ بعد مرور نحو 3 سنوات ونصف على إطلاقها.

ووفقًا لما ذكرته الشركة في بريد إلكتروني أُرسل إلى مشتركي خدمة جوجل ون، فإن الخدمة سوف تتوقف في وقتٍ لاحق من العام الجاري دون إشارة إلى موعد محدد أو سبب واضح.

ويُطلق على تلك الخدمة اسم “VPN من Google One“، وقد ضمنُت تلك الخدمة لمنح المشتركين طريقة بسيطة لتشفير بيانات الإنترنت الخاصة بهم، وكانت متاحة للمشتركين في الخطط التي تتضمن وجود 2 تيرابايت من التخزين السحابي فما أكثر.

ووفقًا لبيان من المتحدث الرسمي للشركة نشره موقع 9to5Google التقني، فقد أُغلقت الخدمة؛ لأن الشركة “اكتشفت أن المشتركين ببساطة لا يستخدمونها”، وأضاف البيان أن إزالة الميزة ستسمح للفريق “بدعم المزيد من المزايا المطلوبة في Google One”.

ومن الجدير بالذكر أن خدمة VPN المدمجة في هواتف بكسل 7 وبكسل 8 من ستظل تعمل على نحو مجاني، وستواصل جوجل أيضًا تقديم خدمة VPN للمشتركين في خدمة الاتصالات اللاسلكية Google Fi.

وكانت هناك تقارير حديثة تفيد بأن خدمات VPN الخاصة بجوجل كانت تفسد إعدادات DNS في نظامي التشغيل ويندوز 10 و 11 مع إعداداتها الخاصة، لكن جوجل لم تذكر إذا كان ذلك هو أحد أسباب إيقاف تشغيل الخدمة.

وبالإضافة إلى إيقاف تلك الخدمة، أعلنت جوجل أيضًا أنها ستتوقف عن تقديم الشحن المجاني لبعض طلبات طباعة الصور لخدمة Google Photos في كندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، إذ سينتهي عرض الشحن المجاني في موعد أقصاه منتصف مايو المقبل.

المصدر: أيت نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى