الرئيسيةسيارات

جدل كبير بعد ظهور هذه المشكلات في شاحنة “تسلا” الجديدة 

هاشتاق عربي

أبلغ عدد من مالكي Cybertruck عن مشكلات تتعلق بشاحنة تسلا Tesla الصغيرة الجديدة الخاصة بهم. وقالوا إن المشكلات بدأت في غضون أيام من استلام السيارة.

في الأسبوع الماضي، شارك توماس ريمو، المعروف بقناته على YouTube والتي تحمل اسم “Gear Down” مقطع فيديو لشاحنته Cybertruck التي تبدو وكأنها تتعطل بعد لحظات فقط من تسليمها.

في الفيديو، بدأ ريمو للتو في قيادة السيارة على الطريق عندما بدأت الشاحنة في إصدار صوت تنبيه ويومض نظام المعلومات والترفيه الخاص بها باللون الأحمر مع التنبيه: “تم اكتشاف مشكلة خطيرة في التوجيه”.

تقول رسالة التحذير إن نظام الشاحنة اكتشف “خطأ في نظام الجهد العالي” وأن الخدمة مطلوبة لأن السيارة الكهربائية قد لا تتمكن من إعادة التشغيل، وفقًا لصور متعددة لشاشة الخطأ المنشورة عبر الإنترنت .

عندما تومض رسالة التحذير، يبدو أن شاحنة ريمو تتباطأ تدريجيًا إلى بضعة أميال في الساعة.

تمكن توماس ريمو من إعادة ضبط السيارة عن طريق إيقاف تشغيلها وإعادة تشغيلها مرة أخرى، لكنه قال إنه واجه المشكلة أربع مرات أخرى خلال 44 ميلاً من قيادتها عندما حاول تسريع الشاحنة. وأفاد بأنه تم سحب السيارة في النهاية إلى مركز خدمة Tesla.

وفقًا للقطة شاشة شاركها ريمو عبر الإنترنت والتي قال إنها أظهرت الفاتورة من مركز خدمة Tesla، قالت الشركة إن المشكلة كانت نتيجة لحزام الجهد المنخفض )..) قام الفنيون باستبدال الغطاء الإضافي دون أي تكلفة على المالك.

أبلغ عديد من المالكين عن نفس المشكلة. وقد نشر ما لا يقل عن خمسة آخرين عرّفوا عن أنفسهم بأنهم أصحاب Cybertruck عبر الإنترنت أنهم شاهدوا شاشة التحذير نفسها، بحسب تقرير نشره موقع businessinsider.

وقال أحد مالكي Cybertruck في منتدى مالكي Cybertruck إنهم شاهدوا رسالة التحذير، لكنهم لم يحققوا نجاحًا كبيرًا في إعادة ضبط السيارة.

وكتب في المنتدى: “لقد كان الأمر رائعًا لمدة 5 دقائق.. جربت كل شيء، وأعدت التشغيل، وكانت الشاشة عالقة باللون الأسود وظلت تصدر صوتًا.. لقد أسرعت Tesla بالفعل في إخراج هذه الشاحنات، يا له من كابوس.”

وفقًا لدليل مالك Cybertruck ، فإن المشكلة لا تشير إلى وجود مشكلة في التوجيه.

وورد في الدليل: “يشير هذا التنبيه إلى مشكلة محتملة في أحد أجهزة الاستشعار والمشغلات المتعددة الزائدة عن الحاجة والمصممة للتأكد من أن نظام التوجيه عبر الأسلاك يظل متاحًا دائمًا أثناء القيادة”. كما يمكن مسح التنبيه عن طريق الخروج من الشاحنة وإعادة الدخول إليها، وفقًا للدليل.

وجاء في الدليل: “إذا حاولت ذلك بنجاح، ولم يتم عرض أية رسائل تنبيه أخرى على شاشة اللمس تشير إلى مشكلات محتملة في التوجيه أو عدم القدرة على القيادة، فاستمر إلى وجهتك.. إذا حدث هذا التنبيه مرة أخرى أثناء القيادة التالية، أو حدث عدة مرات عبر محركات الأقراص اللاحقة، فمن المستحسن أن تقوم بجدولة الخدمة.”

إنها ليست المشكلة الوحيدة التي يشير إليها مالكو Cybertruck عبر الإنترنت، فقد أشار المالكون أيضًا إلى مشكلات تتعلق بنظام ADAS والشحن .

منذ إطلاق الشاحنة في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، انطلق منتدى Reddit المخصص لأمثلة الشاحنة التي تواجه مشكلات، r/Cyberstuck، وجمع 10000 عضو.

من غير الواضح عدد مالكي Cybertruck الذين واجهوا مشكلات مع الشاحنة أو النسبة المئوية التي تمثلها المشكلات المزعومة بشكل عام. وقد شارك الكثيرون تجارب إيجابية مع السيارة. وعلى سبيل المثال، ففي أول اختبار له للعيش مع الشاحنة، قال مستخدم التكنولوجيا على YouTube، ماركيز براونلي، إنه أعجب بالمركبة .

قال براونلي في ذلك الوقت: “أعتقد أنهم حصلوا حقًا على شيء قوي هنا”.

لقد أثبت مالكو Cybertruck أيضًا أنهم مجموعة مرنة. بعد أن بدأ بعض المالكين في اكتشاف بقع الصدأ على الشاحنة في وقت سابق من هذا العام، أخبر الملاك موقع Business Insider أنهم غير منزعجين من هذه المشكلة. لقد سارعوا إلى إيجاد طرق لمعالجتها – من خلال مشاركة الحيل لتنظيف الشاحنة وشراء أغلفة لحماية الجزء الخارجي من الفولاذ المقاوم للصدأ.

المصدر: CNBC عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى