مسؤولية اجتماعية

البنك العربي يدعم برامج تكية أم علي خلال شهر رمضان المبارك

هاشتاق عربي – ضمن برنامج المسؤولية المجتمعية “معاً”، وبالتعاون مع تكية أم علي، شارك البنك العربي في عدة برامج تطوعية خلال شهر رمضان المبارك بهدف دعم الأسر المحتاجة.
وتضمن برنامج التعاون، تطوع فريق من موظفي البنك في أربعة نشاطات ضمن برنامج تعبئة الطرود الغذائية التطوعي الذين قاموا بتوزيع الطرود على الأسر المستفيدة في محافظة المفرق.
كما قام البنك برعاية يوم من أيام برنامج “موائد الرحمن” الذي تنظمه تكية أم علي في مقرها الرئيسي في منطقة المحطة في عمان، حيث ساهم متطوعو البنك في تجهيز وتقديم وجبات الإفطار لأكثر من 4500 صائم. وشارك متطوعو البنك في عملية تجهيز الوجبات في مراحلها الأولية في مطابخ تكية أم علي، كما قاموا بتوزيع عدد من وجبات الإفطار على عدد من الأسر المستفيدة في منازلها في محافظة العاصمة.
من جانبه، عبّر سامر بلقر، المدير العام لتكية أم علي، عن شكره للبنك العربي على دعمه خلال السنوات الستة الماضية، حيث قال: “نشكر البنك العربي على دوره في المسؤولية الاجتماعية ونقدّر دعمه المتواصل لبرامج تكية أم علي”. وأضاف: “تولي تكية أم علي اهتماماً خاصاً بتعزيز التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص، إيماناً منها بضرورة إشراك جميع الجهات في دعم أهدافها في توفير الدعم الغذائي المستدام”.
وتقوم تكية أم علي بتوفير الدعم الغذائي المستدام للأسر الأكثر فقراً والتي تقع تحت خط الفقر الغذائي في كافة ألوية ومحافظات المملكة ضمن برنامج الطرود الغذائية الشهرية، حيث تتلقى هذه الأسر طرود شهرية تفي بمتطلبات الأسرة واحتياجاتها الغذائية على مدار الشهر.
كما وتجدر الإشارة هنا إلى أن البنك العربي يتبنى استراتيجية شاملة ومتكاملة على صعيد الاستدامة والمسؤولية المجتمعية والتي تعكس حرص البنك على تعزيز أثره الاقتصادي والاجتماعي والبيئي من خلال العمل بشكل وثيق مع مختلف الجهات ذات العلاقة وصولاً لتحقيق التنمية المستدامة. ويمثل برنامج البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية “معاً” أحد ثمار هذا التوجه، وهو برنامج متعدد الأوجه يرتكز على المساهمة في تطوير وتنمية جوانب مختلفة من المجتمع من خلال مبادرات ونشاطات متنوعة تسهم في خدمة عدة قطاعات تشمل الصحة ومكافحة الفقر وحماية البيئة والتعليم ودعم الأيتام وتمكين المرأة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى