خاصمقالات

هاشتاج عربي … حُلم يرى النور

شارك هذا الموضوع:

#عربي – ابراهيم خريسات

لطالما كان هاجسنا أن نُطلق منصة إعلامية إلكترونية متخصصة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ليس على المستوى المحلي فحسب بل على المستوى العربي، وذلك بهدف تعزيز المحتوى باللغة العربية على الشبكة العنكبوتية.
جاءت فكرة إنشاء موقع #عربي الالكتروني بين ثلاث صحافيين (ابراهيم المبيضين/ صحيفة الغد ، ابراهيم خريسات / العرب اليوم و معاذ فريحات / صحيفة المقر الالكترونية ) اللذين جمعتهم الصداقة ولم تفرقهم المنافسة المهنية في تغطية ومتابعة المواضيع المتعلقة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عبر مؤسساتهم الأم خلال مسيرتهم الصحفية .
منذ نحو عام تقريبا بدأنا نلتقي حول طاولة مستديرة مرتين أسبوعياً ، نتبادل الأفكار ونتداول المقترحات المتعلقة بفحوى المشروع ، وبعد جلسات عديدة من العصف ذهني، خرجنا بالإطار العام للمشروع الذي راودتنا فكرة انشائه منذ سنين ، لنبدأ بعد ذلك باستمزاج آراء خبراء قيادات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على المستوى المحلي والعربي، والاستماع الى نصائحهم ومقترحاتهم وأفكارهم النيرة التي كان لها الدور الكبير والفاعل للسير قدماً في تنفيذ المشروع ، ووجدنا جميع من التقيناهم بانتظار ما من شأنه تعزيز المحتوى العربي لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لا سيما أن تغطية هذا القطاع في مستويات ضعيفة جداً لم تتعدى بأحسن الاحوال 3% ، وفق احصائيات رسمية.
نعم هاجسنا أن نطوع سنوات طويلة من العمل الصحافي المهني المتخصص في متابعة اخبار قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لإثراء المحتوى العربي المتخصص في القطاع على الانترنت، وذلك من خلال اجراء المقابلات مع المعنيين والخبراء في القطاع، والبحث عن المعلومة الصادقة ونقلها وتحليلها وكتابة القصص الاخبارية، لمتابعة كافة القضايا المتعلقة بالقطاع بعد متابعته بشكل دقيق ومتخصص منذ عام 2005، مواكبين مستجداته وتطوراته السريعة كافة.
وبكل تأكيد جئنا لنطوع سنين الخبرة الصحافية بما يعزز المحتوى العربي لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، عبر موقع الكتروني حمل اسم #عربي ليكون منصة حاضنة للأفكار والخطط والأهداف التي وضعناها نصب أعيننا لنطلقها الى عالم الفضاء الالكتروني.
اطلاق #عربي خلال فعاليات مؤتمر قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي احتضنته العاصمة عمان وحظي برعاية جلالة الملك عبدالله الثاني بحضور العديد من خبراء القطاع على المستوى المحلي والعربي والعالمي ليس محض صدفة وإنما بجهد متواصل ودعم كبير من القائمين على تنظيم المؤتمرلإيمانهم بالدوافع والأهداف التي يسعى الى تحقيقها وفعلاً هذا ما حصل وتمكنا من اطلاقه في هذه المناسبة العالمية التي جمعت المئات من خبراء القطاع على مستوى الدولي والقادمين من دول العالم كافة.
ما زادنا ويزيدنا اصراراً على تحقيق النجاح مئات الاتصالات التي تلقيناها بعد اطلاق #عربي من قيادات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على المستويين المحلي والعربي والأصدقاء من الوسط الصحافي مباركين أهداف #عربي ومؤمنين بما لدينا لتقديمه .
وها نحن نعاهد الجميع ونخص من وقف معنا للبدء بتقديم منصة إعلامية الكترونية متخصصة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تحكمها الدقة والمهنية في نقل الأخبار الحصرية والمتميزه وتحليل المعلومات والانفرادات الصحافية ، بما يليق بالمهنة ويرتقي بالقطاع .
والله ولي التوفيق

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى